الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

كيف اطبع العنوان الوطني الخاص بي

بواسطة: نشر في: 12 مايو، 2020
mosoah
كيف اطبع العنوان الوطني الخاص بي

في المقال التالي نوضح لكم كيف اطبع العنوان الوطني الخاص بي بالخطوات، فقامت مؤسسة البريد في المملكة العربية السعودية بإطلاق الموقع الإلكتروني للعنوان الوطني، ويهدف الموقع إلى تحديد موقع المواطنين بطريقة إلكترونية بدلاً من الطريقة التقليدية، فيتم استخدام تقنية الـGPS الحديثة بهدف تحديد العناوين بصورة أكثر دقة من السابق، وقد تم إعلان تلك الخدمة لمواكبة التطور الذي تسعى له الدولة في الوقت الحالي لتحقيق رؤية المملكة 2030، وفي الفقرات التالية سنوضح لكم من خلال موسوعة الطريقة الصحيحة لطباعة العنوان الوطني عبر الإنترنت، فتابعونا.

كيف اطبع العنوان الوطني الخاص بي

تقوم مؤسسة البريد في المملكة العربية السعودية بتغطية كافة عناوين المقيمين بداخل الدولي، وإصدار العنوان الوطني الإلكتروني الخاص بهم، ومن الجدير بالذكر أن هذا العنوان يتكون من ستة أجزاء، وهم رقم المبنى، واسم الشارع، واسم المدينة، واسم الحي، والرمز البريدي والذي يتكون من خمسة أرقام، كما يوجد في العنوان الوطني الرقم الإضافي الذي يتكون من أربعة أرقام، بالإضافة إلى رقم الوحدة.

فعندما يقوم المواطن بتعديل بياناته في العنوان الوطني، فإنه يحتاج إلى طباعة العنوان، ويرغب الكثير من الأشخاص معرفة الطريقة الصحيحة لطباعة العناوين، وسنوضح لكم الطريقة بالخطوات المدعومة بالشرح مع الصور في السطور التالية.

طريقة طباعة العنوان الوطني

  • في البداية سجل دخولك على الموقع الإلكتروني للعنوان الوطني من خلال النقر على الرابط التالي (انقر هنا).
  • وسينتقل بك الرابط إلى صفحة تتطلب منك كتابة رقم الهوية الوطنية، ورقم الهاتف الجوال الخاص بك، كما هو موضح في الصورة التي أمامك.

كيف اطبع العنوان الوطني الخاص بي

  • ومن ثم سيتم إرسال رسالة تفعيل إلى رقم الهاتف الجوال الذي قمت بإدخاله.
  • بعد التأكد من رقمك وتفعيل حسابك، سيتم عرض العنوان الوطني الخاص بك بالكامل.
  • قم بالنقر على (طباعة التفاصيل)، كما هو موضح في الصورة التي أمامك.

كيف اطبع العنوان الوطني الخاص بي

  • والخطوة التي هي النقر على الأيقونة التي تشبه الطابعة، كما هو موضح أمامك في الصورة التالية.

كيف اطبع العنوان الوطني الخاص بي

  • وسيتم طباعة العنوان الوطني الخاص بك كما هو موضح في الصورة التي أمامك.

كيف اطبع العنوان الوطني الخاص بي

وبهذا نكون قد أوضحنا لكم الطريقة الصحيحة لطباعة العنوان الخاص بك من خلال موقع العنوان الوطني الإلكتروني في المملكة العربية السعودية.