الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

كيف اسجل في نظام نور النقل المدرسي 1442

بواسطة: نشر في: 12 أغسطس، 2020
mosoah
كيف اسجل في نظام نور النقل المدرسي

كيف اسجل في نظام نور النقل المدرسي 1442، فمع حلول العام الدراسي الجديد أطلق نظام نور التعليمي العديد من الخدمات التي يحتاج إليها الطلبة وأولياء الأمور ومن أبرزها خدمة النقل المدرسي والتي تقوم بالإشراف عليها شركة تطوير الذراع المنفذ لوزارة التعليم، حيث توفر مجموعة من الحافلات المجهزة على أعلى مستوى لكفالة سبل الأمان والراحة أثناء نقل الطلاب يوميًا ذهابًا وإيابًا من المنازل إلى المدرسة، ولأن هذه الخدمة واحدة من أهم الخدمات التي يحتاج إليها الطلاب وأولياء الأمور سنوضح لكم خطوات التسجيل فيها من خلال سطورنا التالية على موسوعة.

كيف اسجل في نظام نور النقل المدرسي

يتيح نظام نور التعليمي مختلف الخدمات التي يحتاج إليها الطلبة وأولياء الأمور وكافة العاملين في القطاع التعليمي بشكل إلكتروني حتى لا يضطروا إلى الذهاب لمقر الوزارة وإدارتها للحصول على تلك الخدمات، ومن أبرز الخدمات خدمة النقل المدرسي وهي الخدمة التي تتيح للطلاب إمكانية التنقل من المنزل إلى المدرسة بشكل آمن، لذا يبحث الكثير من الآباء عن طريقة التسجيل في هذه الخدمة والتي سنوضحها لكم من خلال سطورنا التالية.

طريقة التسجيل بخدمة النقل المدرسي بنظام نور 1442

يتيح الموقع الإلكتروني لنظام نور خدمة التسجيل في نظام النقل المدرسي وذلك يتم من خلال إجراء الخطوات التالية:

  • في البداية يقوم ولي الأمر بالدخول إلى الموقع الرسمي لنظام نور التعليمي من هنا.
  • بعدها يتم تسجيل الدخول من خلال إدخال اسم المستخدم وكلمة السر، ورمز التحقق المرئي، وبعد إدخال البيانات يتم الضغط على خيار تسجيل الدخول.
  • في الخطوة التالية يتم الضغط على خيار النقل المدرسي ثم الضغط على خيار طلاب النقل المدرسي.
  • بعدها يتم إدخال البيانات الخاصة بالطالب وهي الاسم ورقم الهوية الوطنية واسم المدرسة، وحر المدرسة، المنطقة الإدارية، المحافظة المركز الإداري، المدينة، الحي، نوع السكن، الشارع الرئيسي، الشارع الفرعي، رقم المنزل رقم هاتف التواصل.
  • بعدها يتم دراسة الطلب والتحقق من انطباق معايير الاستحقاق على الطالب أو الطالبة، ويتم ذلك وفق المعايير التي حددتها الوزارة.
  • وفي حالة الموافقة على الطلب يتم تسليم بطاقة صعود الحافلة للطالب.

يرجى العلم بأن هذه الخطوات تتم في حالة التسجيل الفعلي في النظام، وفي حالة عدم التسجيل من قبل يتعين على ولي الأمر التسجيل ثم متابعة الإجراءات المطلوبة.

ملحوظة التسجيل في خدمة النقل المدرسي لا يعني استحقاق الطالب الحصول على تلك الخدمة وقبوله فيها بل يتم وضع الطلب على قيد الدراسة للتأكد من انطباق المعايير أولًا، والتي من ضمنها الحالة الاجتماعية للطالب والبعد عن المدرسة.

كيفية سداد رسوم التسجيل في خدمة النقل المدرسي 1442

  • في البداية يتم تسجيل الدخول على الحساب الخاص بولي الأمر من خلال إجراء الخطوات الموضحة في الفقرة السابقة.
  • بعدها يتم فتح الصفحة الخاصة بأسماء الطلاب المقيدين في حساب المستخدم ثم يتم الضغط على دفع أجور التسجيل من خلال سداد، وستظهر رسالة “هل أنت متأكد من دفع المبلغ المطلوب من خلال سداد، ومن بعدها يتم النقر على خيار نعم.
  • في الخطوة التالية ستظهر نافذة تحتوي على بيانات الطالب ورقم فاتورة السداد وتاريخها.
  • بعدها يتم الحصول على رقم السداد من أجل سداد الرسوم عبر موقع بنك الراجحي أو أي بنك حكومي آخر.

ملحوظة يجب سداد الفاتورة في فترة أقصاها 48 ساعة وفي حالة عدم السداد يتم إصدار فاتورة جديدة للطالب.

في حالة وجود أي استفسار يمكنكم الاتصال على رقم خدمة العملاء المجاني 8001231000، أو من خلال البريد الإلكتروني التالي: [email protected]

معلومات عن خدمة النقل المدرسي

  • حرصت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية على توفير سبل الراحة للطلبة والطالبات أثناء رحلتهم اليومية في الذهاب والعودة من المدرسة.
  • الكثير من أولياء الأمور لا يمتلكون الوقت الكافي لتوصيل أبنائهم من وإلى المدرسة بشكل يومي لذا يُقبلون على الاشتراك في خدمة النقل المدرسي التي قدمتها شركة تطوير لخدمات النقل التعليمي التابعة لوزارة التعليم.
  • ومن أهم ما يميز تلك الخدمة التزامها بمعايير السلامة والأمان خلال توصيل الطلاب من وإلى المدارس.
  • يبلغ عدد الطلاب المستفيدين من تلك الخدمة حوالي 1.2 مليون طالب وطالبة على مستوى المملكة، وتم تخصيص 25 ألف حافلة مدرسية من أجل نقلهم يوميًا.
  • تم تعيين 28 ألف موظف ما بين سائق ومشرف ومراقب ميداني وفني في الك الخدمة.
  • عند التسجيل في تلك الخدمة يتم تسديد 200 ريال سعودي لا يمكن استردادهم في حالة القبول، ويتم إعفاء طلاب التضامن الاجتماعي من سداد تلك الرسوم، وتمثل تلك الرسوم ثمن الاشتراك في الخدمة، وتقوم الدولة بتحمل باقي مستحقات الخدمة.

بهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا اليوم الذي عرضنا لكم من خلاله كافة المعلومات المتعلقة بطريقة التسجيل في خدمة النقل المدرسي من نظام نور ، نأمل أن نكون استطعنا أن نقدم لكم محتوى مفيد وواضح بخصوص استفساركم، نشكركم على حسن متابعتكم لنا، وندعوكم لقراءة المزيد في عالم الموسوعة العربية الشاملة.