الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

كيف احول رصيد موبايلي

بواسطة: نشر في: 14 أكتوبر، 2019
mosoah
كيف احول رصيد

في المقال التالي نشرح لكم كيف احول رصيد بالأكواد وبالخطوات، فتقوم شركات الاتصال بالمملكة العربية السعودية بتوفير الخدمات المتنوعة للعملاء حتى توفر لهم أكبر قدر من الرفاهية، مثل خدمات باقات المكالمات، والرسائل النصية، وخدمات باقات الإنترنت، ومن أبرز تلك الخدمات التي توفرها الشركة لعملائها هي تحويل الرصيد، حيث يتعرض الناس في بعض الأوقات لنفاذ رصيدهم، ولا يوجد في محيطهم منفذ يستطيعون طلب شحن الرصيد منه، فيمكنهم طلب تحويل رصيد من الآخرين بخطوات سهلة وبسيطة للغاية، وسنوضح لكم في سطور موسوعة التالية طريقة تحويل رصيد سوا بالخطوات.

كيف احول رصيد

تقدم شركة STC الكثير من الخدمات للعملاء الذين يحملون شريحة سوا، وخدمة تحويل الرصيد تمكنهم من إرسال رصيد للآخرين أو استقباله من خلال استخدام الرسائل القصيرة، وسنعرض لكم في الفقرات التالية خطوات تحويل الرصيد لمستخدمي شريحة سوا، ولعملاء شركة موبايلي، ولعملاء شركة زين، بالإضافة إلى شروط التحويل.

شروط تحويل الرصيد

  • خدمة تحويل الرصيد متوفرة فقط للعملاء حاملي الشريحة التي تعمل بدفع مسبق، وغير متوفرة لأصحاب الفاتورة.
  • يُشترط وجود رصيد كافي على شريحة الشخص المرسل حتى تتم العملية بنجاح.
  • بعد أن يقوم المرسل بإرسال الرصيد إلى المرسل إليه، يشترط أن يتبقى مبلغ 20 ريال سعودي في حساب الشخص المرسل كحد أدنى.
  • لا يوجد حد أقصى للرصيد الذي يرغب المرسل في تحويله.
  • يجب أن تكون قيمة الرصيد المُحول مضاعفات الرقم 5، أي 5 ريال، 10، 15، 20 ريال سعودي.
  • في كل مرة يتم تحويل الرصيد فيها يتم خصم 0.50 ريال كرسوم تحويل.

طريقة تحويل الرصيد سوا *133*

إذا كنت من عملاء شركة STC الحاملين لشريحة سوا وترغب في تحويل الرصيد، فهناك طريقتين لإتمام عملية التحويل، وتختلف الطريقتين بحسب معرفتك لرقم هوية المرسل إليه أم لا، وسنوضحهم لك بالتفصيل في الخطوات التالية.

  • الطريقة الأولى: في حالة أنك لا تعرف رقم هوية المرسل إليه، فتقوم بإرسال رسالة نصية تحتوي على (*133* الرقم المحول له * مبلغ الرصيد #)، وإرسالها إلى الرقم (1500)، وبعد ذلك يقوم الشخص المستلم بإرسال رسالة نصية تحتوي على (*133*رقم هوية المرسل إليه#) إلى الرقم (1500)، لتتم عملية التحويل بنجاح.
  • الطريقة الثانية: أما إذا كنت تعرف بالفعل رقم هوية الشخص الذي ترغب في تحويل الرصيد إليه، فكل ما عليك فعله هو إرسال رسالة نصية تحتوي على (*133* الرقم المحول له * المبلغ * رقم هوية المرسل إليه #)، وترسل تلك الرسالة إلى الرقم (1500)، ولن يحتاج الشخص المرسل إليه إلى تأكيد رقم الهوية في تلك الخطوة وسيتم منها تحويل الرصيد في الحال.

كيف احول رصيد موبايلي

أما إذا كنت من عملاء شركة الاتصالات موبايلي، وتستخدم الباقات مسبقة الدفع، فهناك ثلاثة طرق تستطيع استخدامها لتحويل الرصيد إلى الآخرين وهي:

  • الطريقة الأولى: يمكنك تحويل الرصيد إلى الآخرين عبر الموقع الإلكتروني الخاص بشركة موبايلي.
  • الطريقة الثانية: في هذه الطريقة يقوم الشخص المرسل بإدخال الكود *123#، ومن ثم ستقوم الشركة بإرسال رسالة تطلب من المرسل إدخال الرقم الذي يرغب في التحويل إليه، وكتابة قيمة المبلغ المُحول، وسيقوم المرسل إليه باستلام رسالة من الشركة تطلب منه إدخال رقم هويته وإرسالها إلى الرقم (611311) ليتم تأكيد الهوية وإتمام عملية التحويل بنجاح.
  • الطريقة الثالثة: يقوم المُرسل بإرسال رسالة نصية تحتوي على الكود المختصر (*123* الرقم المحول له* مبلغ الرصيد#)، إلى الرقم (611311)، ليستلم المرسل إليه رسالة تفيد بضرورة تأكيد رقم الهوية، ومن ثم تتم عملية التحويل بنجاح.

ملحوظة: يشترط على الشخص المستلم بأن يقوم بتأكيد هويته في خلال 24 ساعة من بداية وقت تحويل الرصيد، وفي حالة لم يتم التأكيد في خلال الفترة المحددة، فتقوم الشركة بإلغاء العملية وإعادة مبلغ الرصيد إلى الشخص المرسل.