الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

كيف احذف حسابي من تويتر

بواسطة: نشر في: 10 مارس، 2020
mosoah
كيف احذف حسابي من تويتر

تعرف على إجابة تساؤل الكثيرين بـ ( كيف احذف حسابي من تويتر ) ، يُعد التغريدات الشهير Twittter واحداً من أشهر مواقع التواصل الاجتماعي على الساحة العالمية حيثُ اصبح له قاعدة تتجاوز الملايين من المستخدمين في مختلف دول العالم، وذلك لكونه يتيح لهم نشر ما يُعرف بـ (التغريدات Twitts) وهي عبارة عن جمل مختصرة لا تتجاوز 140 حرفاً والقيام بمشاركتها مع غيرهم من المستخدمين.

كما يتيح الموقع لمستخدميه مشاركة الأنشطة الخاصة بهم من خلال نشر التغرديات سواء عن طريق التطبيق الخاص به على الهاتف الجوال، أو عبر الموقع من جهاز الحاسوب، وكذلك يُمكن إرسالها كرسالة نصية قصيرة.

فإن كنت تمتلك حساباً بموقع Twittter وترغب في التعرف على الطريقة الصحيحة لحذفه بشكل نهائي، تابعنا في المقال الآتي من موسوعة.

كيف احذف حسابي من تويتر

لكي تتمكن من حذف حسابك الشخصي بموقع Twittter عليك في البداية أن تقوم بعمل تعطيل للحساب “Deactivate”، ليتم حذف الحساب بعدها في غضون دقائق قليلة، وبعدها سيتم وضع الحساب في وضع حذف مؤقت لمدة ثلاثين يوماً ليتم بعدها حذفه نهائياً وكافة ما يرتبط به من بيانات وأنظمة.

وفي حالة رغبتك في إعادة الحساب إلى التفعيل خلال مدة الحذ المؤقت (ثلاثين يوماً) يُمكنك ذلك بسهولة، إلا أنه عند تجاوز هذه المدة لن يُمكنك استعادته مرة أخرى بشكل نهائي لحذفه بشكل دائم، وعندها يُصبح اسم الحساب الخاص بك سابقاً متاحاً للاستخدام من قِبل أي مستخدم آخر مرة أخرى في إنشاء حساب جديد خاص به.

حذف حساب تويتر نهائي

لحذف حساب Twittter بشكل نهائي أتبع الخطوات التالية، مع مراعاة ضرورة الدخول إلى موقع Twittter نفسه حيثُ أنه لا يمكن تعطيل الحساب من تطبيق الهاتف الجوال أو أي طريقة أخرى:

  • قم بالانتقال إلى الصفحة الرئيسية لموقع Twittter من خلال الضغط على هذا الرابط، ثم قم بفتح الصفحة الخاصة بك وتسجيل دخول المستخدم إلى الحساب الشخصي، وذلك من خلال الضغط على أيقونة تسجيل الدخول (Log in) الموجودة في أعلى يمين الصفحة، ثم قم بإدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك (email address) وكلمة السر الخاصة بحسابك (password).
  • أبدأ بالضغط على صورة الملف الشخصي لحسابك (profile image) بشكل مطّول حتى تبدأ القائمة المنسدلة في الظهور.
  • ومنها أضغط على زر الإعدادات والخصوصية (Settings and privacy) ، قم بتمرير الخيارات لأسفل ثم أضغط على خيار تعطيل الحساب الخاص بي (Deactivate my account).
  • أبدأ بقراءة معلومات حسابك الخاص للتأكد من دقتها، ثم الضغط على أيقونة أوافق على تعطيل الحساب (Okay.fine.deactivate account).
  • قم بإدخال الرمز السري للحساب الخاص بك لتأكيد عملية إتمام تعطيل الحساب.

ويُمكنك جعل عنوان البريد الإلكتروني أو الاسم الخاص بحسابك غير متاح الوصول إليهما مباشرةً عقب تعطيل الحساب من خلال تغييرهما بشكل مباشر قبل البدء في عملية التعطيل، وذلك من خلال الخطوات التالية:

  • أذهب إلى صفحة إعدادات الحساب من خلال القائمة المنسدلة التي وصلت إليها سابقاً عبر الضغط على أيقونة الحساب الشخصي.
  • قم بكتابة الاسم الجديد للحساب في موضع خانة (اسم المستخدم User Name)
  • ثم قم بكتابة عنوان البريد الإلكتروني الجديد للحساب في خانة (البريد الإلكتروني email address).
  • ليقوم موقع تويتر بإرسال رسالة بريد إلكتروني إلى عنوان البريد الخاص بك للتأكيد على إتمام تعديلات الحساب.
  • أضغط على الرابط المرفق في الصفحة للتأكيد على التعديلات.

 

لنكون بذلك عرضنا لكم كيفية القيام بـ حذف حساب تويتر بشكل نهائي، وللمزيد من الاستعلامات تابعونا في موسوعة.