الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

كيف أنقل الصور من الآيفون للاب توب بدون وصله

بواسطة: نشر في: 12 سبتمبر، 2019
mosoah
كيف أنقل الصور من الآيفون للاب توب

كيف أنقل الصور من الآيفون للاب توب ؟، سؤال سنجيب عليه في هذا المقال للتعرف على أبرز الطرق التي من خلالها تتمكن من نقل الصور إلى جهاز حاسوبك الشخصي، يواجه بعض المستخدمين مشكلة نقل الصور من وإلى الآيفون وخاصة المستخدمين المبتدئين الذي لا يجيدون استخدام هذا الهاتف وكيفية التعامل معه، فالبعض يرغب في حفظ الملفات المختلفة خوفاً من تعرض جهازه للاختراق، ومن خلال موسوعة نقدم لك أكثر من طريقة تتيح لك القيام بهذا الإجراء.

كيف أنقل الصور من الآيفون للاب توب

استخدام مستكشف ويندوز Windows Explorer

وهي من أبسط الطرق التي تمكنك من نقل الصور، فهي لا تحتاج إلى استخدام الآي تيونز، وتعتمد فقط على  استخدام Windows Explorer، ويمكنك اتباع الخطوات من خلال ما يلي:

  • ابدأ باستخدام الكابل لتوصيل جهازك الآيفون بالكمبيوتر، ومن ثم افتح جهازك المحمول.
  • ستأتي لك رسالة في الهاتف تخبرك إذا كنت تريد السماح لجهاز الحاسوب بالوصول إلى الصور والملفات الخاصة بك، لتضغط بعد ذلك خيار السماح/ allow.
  • انتقل في الخطوة التالية إلى فتح مستكشف ويندوز ومنه تضغط على Apple iPhone، واضغط بعد ذلك على خيار قرص التخزين الداخلي من أجل الوصول إلى ملفاتك على الهاتف.
  • اضغط عقب ذلك على مجلد DCIM، ثم حدد الصور التي ترغب في نقلها ووضعها في أي مكان على جهازك.

استخدام تطبيق Image Capture

يتميز تطبيق Image Capture بسهولة استخدامه في نقل الملفات، ويمكنك اتباع هذه الخطوات من خلال ما يلي:

  • افتح أولاً التطبيق، ثم قم بتوصيل جهازك المحمول بالحاسوب الشخصي عبر كابل USB
  • ستظهر لك بعد ذلك نافذة جهاز الآيفون تطلب منك تأكيد الثقة بين الجهازين، وقد يتطلب منك إدخال رمز جهازك المحمول.
  • في الخطوة التالية اضغط على خيار الأجهزة Devices في تطبيق Image Capture، وذلك من أجل الوصول إلى الصور التي ترغب في تحميلها، ويمكنك البدء في نقل أكثر من صورة عبر الضغط على خيار استيراد أو استيراد الكل في حالة رغبتك في نقل جميع الصور، ويمكنك نقل الصور إلى أي ملف أخر غير مجلد الصور الأساسي، وسيستغرق الأمر وقت قليل عند النقل.

طريقة نقل الصور من الايفون الى الكمبيوتر عن طريق usb

تتطلب هذه الطريقة تحميل أحدث إصدار للآي تيونز وهو ” iTunes 12.5.1 ” من أجل نقل الصور إلى جهاز الكمبيوتر الشخصي وهى خاصة بنقل الصور إلى جهاز الماك، وهى طريقة لا تعتمد على استخدام برنامج icloud، وخطواته كالتالي:

  • ابدأ بتوصيل جهاز الآيفون بجهاز حاسوبك الشخصي من خلال كابل USB، وفي حالة استخدامك لبطاقة SD عليك بإدخالها في الفتحة المخصصة لها في جهاز الحاسوب
  • في الخطوة التالية ابدأ بإلغاء قفل الآيفون، ثم اضغط على أيقونة الثقة/ Trust، ومن ثم قم بفتح تطبيق الصور على حاسوبك الشخصي من الحصول على الصور المراد نقلها عبر خيار شاشة الاستيراد، وفي حالة عدم ظهورها اضغط على اسم الجهاز المدون في الشريط الجانبي أو علامة تبويب الاستيراد التي توجد في أعلى تطبيق الصور.
  • ابدأ بعد ذلك بتحديد الصور التي ترغب في نقلها، ومن ثم اضغط على خيار استيراد محدد، أما في حالة رغبتك في نقل جميع الصور تضغط على خيار استيراد كل الصور.
  • عقب انتهاءك من نقل الصور، افصل جهاز حاسوبك الشخصي عن هاتفك الآيفون عبر سحب كابل USB.