الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

كيفية تحديث بيانات مرسول بالخطوات الجديدة 1442

بواسطة: نشر في: 1 مايو، 2020
mosoah
كيفية تحديث بيانات مرسول

نعرض لكم في هذا المقال كيفية تحديث بيانات مرسول بالتفصيل، يُعد تطبيق مرسول من أشهر تطبيقات توصيل الطلبات للمنازل داخل المملكة العربية السعودية، حيث يختص بتوصيل الطرود والطلبات والوجبات من المتاجر والمطاعم وتوصيلها لأي مكان داخل المملكة، وقد زاد استخدام التطبيق في الآونة الأخيرة بعد أزمة فيروس كورونا وفرض الحكومة السعودية لحظر التجول كُليًا وجزئيًا على جميع المحافظات والمدن، الأمر الذي أدى إلى اعتماد الكثير من المواطنين والمقيمين على هذا التطبيق للحصول على مختلف احتياجاتهم، ويرغب المندوبين في معرفة طريقة تحديث بياناتهم بالتطبيق وهو ما سنعرضه لكم من خلال السطور التالية على موسوعة.

كيفية تحديث بيانات مرسول 1442

بعد انتشار فيروس كورونا وفرض حظر التجول بالمملكة وضع التطبيق شرطًا لمباشرة المندوبين لعملهم عليه بطريقة قانونية وآمنة ولاستخراج تصاريح التنقل لهم خلال وقت حظر التجول، ويتمثل هذا الشرط في ضرورة تحديث البيانات المُسجلة على التطبيق.

ويمكن تحقيق هذا الشرط من خلال الخطوات التالية:

  • الدخول على تطبيق مرسول وستظهر رسالة تحتوي على النص التالي: “تنبيهات هامة جدًا لمواصلة العمل بمرسول، مراسلينا أبطال في الميدان للمساعدة في قضاء حوائج الناس، فخورين جدًا بكم، ونود لفت انتباهكم لضرورة تحديث بيانات التسجيل كتاريخ الميلاد وتاريخ انتهاء الهوية إذ لم تقوموا بذلك سابقًا حتى يتسنى لنا استخراج تصريح التنقل”، فيقوم المندوب بالضغط على أيقونة “حدث البيانات الآن لمواصلة العمل” الظاهرة أسفل الرسالة.
  • في الخطوة التالية سيظهر نموذج تسجيل مرسول، فيقوم المندوب بإدخال رقم جواله المُسجل في التطبيق بدون الصفر.
  • سيتلقى المندوب رسالة على هاتفه تحتوي على رمز التحقيق فيقوم بإدخاله في خانة رقم التحقق ثم النقر على تحقق.
  • ستظهر بعد ذلك صفحة بيانات المندوب فيقوم المندوب بالتحقق من رقم هويته في حالة أنه سعودي الجنسية أو رقم إقامته إن كان مقيمًا بالمملكة، ثم يقوم باختيار جنسيته التي يحملها.
  • في حالة إن كان المندوب مقيمًا يجب عليه إدخال اسم كفيله واسم جهة العمل مثلما هو مكتوبًا في الإقامة.
  • يقوم المندوب بعد ذلك بإدخال تاريخ الميلاد وتاريخ انتهاء الإقامة، ثم إدخال حروف لوحة المركبة وأرقامها وصورة من رخصة السيارة ثم اختيار نوع السيارة وإدخال المنطقة التي يعمل بها المندوب والمدينة.
  • بعد الانتهاء من إدخال البيانات المطلوبة يقوم المندوب بالنقر على أيقونة أرسل الطلب.
  • ستظر رسالة أخرى للمندوب وهي “تم الإرسال بنجاح” والتي تفيد بانتهاء تحديث بيانات المندوب على التطبيق.