الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

كيفية تتبع سمسا

بواسطة: نشر في: 5 يونيو، 2020
mosoah
كيفية تتبع سمسا

يتساءل الكثير من الأشخاص عن كيفية تتبع شحنات سمسا ؟ لذا سنقدم لكم الجواب من خلال مقالنا اليوم، فهذه الشركة واحدة من أشهر شركات الشحن والنقل بالمملكة العربية السعودية، وقد تم إنشائها عام 1944 ومنذ ذلك الوقت هي تقوم بتقديم جميع خدمات النقل والشحن البحري والجوي، وخدمات التخليص الجمركي، وغيرها من الخدمات التي تتعلق بالشحن المحلي والدولي.

تمتلك هذه الشركة 8 منافذ برية وبحرية داخل أراضي المملكة العربية السعودية، وتقوم بتسليم الشحنات لأكثر من 230 جهة على مستوى العالم، وتمتلك الكثير من الفروع داخل المملكة، وقد وضعت الشركة طريقة يتيسر من خلالها تتبع الشحنات، هذه الطريقة سنقدمها لكم من خلال سطورنا التالية على موسوعة

كيفية تتبع سمسا

يحتاج الكثير من الأفراد إلى تتبع الشحنات الخاصة بهم، وقد أتاحت الشركة هذه الخدمة من خلال الدخول على المنصة الإلكترونية الخاصة بها وإجراء بعض الخطوات، هذه الخطوات سنوضحها لكم من خلال السطور التالية.

  • في البداية يتم الدخول إلى الموقع الرسمي لشركة سمسا، ونحن نيسر لكم الوصول له من خلال الدخول على هذا الرابط.
  • بعد فتح الرابط ستظهر الصفحة الرسمية للموقع يتم فيها النزول إلى الأسفل لإيجاد مربع البحث الخاص باسم “تتبع الشحنات”، وفيها يتم إدخال رقم بوليصة الشحن الخاصة بالمنتج المشحون.
  • بعد إدخال رقم البوليصة يتم الضغط على زر تتبع.
  • بعدها سينقل الموقع إلى صفحة تحتوي على اسم الشحنة وحالتها وكافة المعلومات المتعلقة بالشحنة، ففي حالة وصول الشحنة وتسليمها ستجدون المعلومات تحتوي على حالة المنتج وبجانبها التواريخ “تاريخ استلام الشحنة، وتاريخ التسليم، وإذا لم يكن تم تسليمها ستظهر الشحنة ضمن تصنيف “جاري تسليم الشحنة”.

طريقة تتبع الشحنة على تطبيق سمسا

هناك طريقة أخرى لتتبع الشحنات تتم من خلال تحميل التطبيق الخاص بالشركة على أجهزة الهاتف المحمول، فإذا كان جهازك يدعم نظام الأندريود يمكنك تحميل التطبيق من خلال الدخول على هذا الرابط، أما إذا كان يدعم نظام ios فيمكنك تحميله من خلال الدخول على هذا الرابط، وبعد التحميل يتم إجراء الخطوات التالية:

  • في البداية يتم تثبيت التطبيق على الهاتف من خلال الروابط المدرجة في السطور السابقة.
  • بعدها يتم فتح التطبيق لتظهر الصفحة الأولى من التطبيق وتضم هذه الصفحة حول مميزات التطبيق، يتم قراءتها ثم الضغط على خيار “متابعة”.
  • في الخطوة التالية يتم إدخال رقم الهاتف من أجل تفعيل الحساب، وعندها سيتم تلقي رسالة تحتوي على كود تفعيل يتم إدخال الكود في المكان المخصص لذلك وقد يتم إضافته بطريقة تلقائية.
  • في الصفحة التالية يتم إدخال كلمة السر لاستكمال إنشاء الحساب.
  • بعدها ستظهر الصفحة الرسمية لللتطبيق وبها العديد من الخيارات من ضمنهم خيار تتبع يتم الضغط عليه.
  • بعدها سينتقل التطبيق إلى صفحة تتبع الشحنات، وفيها يتم إدخال رقم التتبع ثم يتم الضغط على خيار :تابع”.
  • بعد إجراء كافة الخطوات السابقة ستظهر سفحة تحتوي على كافة النتائج المتعلقة بنتيجة البحث ومن خلالها يتم التعرف على المرحلة التي وصلت إليها الشحنة.

بهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا اليوم الذي عرضنا لكم من خلالة كافة الطرق التي يمكنكم من خلالها تتبع شحنات شركة  سمسا، نأمل أن نكون قد قدمنا لكم محتوى مفيد وواضح عن تساؤلكم اليوم، فنحن نحرص دائمًا على تقديم المعلومات الموثوقة بالرجوع في كتابة المحتوى إلى المصادر الرئيسية للمعلومات، وفي الختام نود أن نشكركم على حسن متابعتكم لنا، وكما نود أن ندعوكم لقراءة المزيد من عالم الموسوعة العربية الشاملة.