الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

كيفية انشاء مدونة والربح منها بالتفصيل

بواسطة: نشر في: 18 فبراير، 2020
mosoah
كيفية انشاء مدونة والربح منها

كيفية انشاء مدونة والربح منها ؟ هذا السؤال هو ما يتردد بين كثير من المستخدمين للانترنت والذين يرغبون في تحقيق الربح واستغلال استخدامهم؛ والمدونات توفر لهم فرصة الربح من خلال تقديم المحتوى الذي يرغبون فيه والذي يبرعون في تقديمه والبحث عن الجديد فيه فكلما استطاع المون التنويع في موضوعاته والحرص على نفس المستوى للموضوعات والاهتمام بالمحتوى وتقديم متطلبات المتابعين كل هذا يزيد من أرباحه؛ وسف نتعرف على موقع الموسوعة على كيفية انشاء مدونة والربح منها.

كيفية انشاء مدونة والربح منها

كيفية انشاء مدونة

يمكن التعرف على الطريقة التي تستطيع من خلالها إنشاء المدونات بأنواعها المختلفة عن طريق قراءة الموضوعات التالية وتطبيق ما بها من تعليمات:

طرق الربح من المدونة

اعلانات ادسنس

إدراج الإعلانات على صفحات المدونة إحدى طرق الربح حيث أنه مع كل ضغطة من المتابعين على الإعلان يكون لك من ذلك بعض الأرباح ومع زيادة عدد المتابعين وزيادة الدخول إلى الإعلانات تزداد أرباحك.

إعلانات Adsense والربح منها مرتبط بالسوق والزيارات اليومية وعليك تقديم محتوى يجذب المتابعين ويكون محتوى ذو جودة عالية لزيادة عدد الزيارات وعدد زيارات الإعلان التي كلما زادت زاد ربحك معها.

إنشاء المنتجات الرقمية

المنتجات الرقمية هي المنتجات المطلوب في الوقت الحالي وعليها إقبال كبير حيث أنها سهلة الاستخدام فهي تتيح الاستخدام على أي هاتف أو كمبيوتر.

ونجد العديد من الكورسات التعليمية المنتشرة على الإنترنت في شتى المجالات إلى جانت المنتجات الرقمية ومنتجيها والذين يحرصون على تقديم منتجات عالية الجودة لزيادة الربح.

استخدام برامج التسويق بالعمولة

هناك من يرغب في الربح من المدونة ولكن ليس لديه الوقت أو الرغبة في التعلم فعليهم اللجوء إلى هذا البرنامج حيث أنه يعد الحلقة الواصلة بين كلًا من المسوقين وبين المنتجين الرقميين؛ ودورك يكون عبارة عن تسويق لمحتوى الفيديوهات التي يقدمها المنتجون الرقميون.

ينقسم التسويق إلى قسمان هما:

  • السلطة: وهي مجموعة تضم كل من كتاب المدونات والمسؤولون عن حركة الجذب والتفاعل مع المتابعين وإرشادهم إلى المنتجات الرقمية التي ترتبط بعملهم.
  • الحكم و العالم: هو الشخص الذي يستطيع الحكم وتحديد الجمهور الذي تربطه علاقة مع كل قطاع من المنتجات الرقمية ويقدم الإعلانات لجذب الجمهور.

بعض الأفكار الأخرى للربح من المدونات

  • عرض الموضوعات للتأجير بمقابل مادي.
  • قدم فيديوهات تعليمية لمتابعيك في أحد المجالات التي تتوقع أن تجذب انتباههم وتزيد من عدد المشاهدات.
  • قم بتعليهم كيفية إنشاء المدونات وبعض طرق الربح منها وأن المدونات ليست مقتصرة على أحد بعينه أو فئة محددة.
  • اسمح بالإعلانات المدفوعة على المدونة.
  • قم بالإعلان عن بعض المنتجات الأخرى في مقابل الحصول على العمولة.
  • قدم للمتابعين ريفيوهات عن المنتجات المختلفة في مقبل العمولة.
  • يزيد الربح من خلال استضافة أصحاب المنتجات وجعل التواصل معهم أكثر سهولة للمتابعين.

كسب المال من التدوين

إعداد المدونة وكسب المال لابد له من قواعد وخطوات والربح من المدونات غير مقتصر على تقديم الريفيوهات والإعلانات لأن التدوين هو الأساس من إنشاء المدونات والتدوين يحتاج إلى:

تحديد الموضوع

قم بتحديد المحتوى الذي ترغب في تقديمه للمتابعين بحيث يكون اختيارك مصدر جذب للمتابعين والبحث عن محتوى الموضوعات ليس صعبًا ويفضل الحرص على اختيار موضوعات لا يوجد لها محتوى كبير على الانترنت حيث يقلل ذلك من المنافسة ويزيد من التفرد بالموضوعات.

تحديد الجمهور

تحديد الجمهور المستهدف من الموضوع هو الأساس فبالرغم من قوة المحتوى إلا أن الجمهور هو من يحدد إذا كان هذا المحتوى من متطلباتهم أو لا هل هو عامل جذب لهم أو لا؛ وتحديدك للجمهور ومتطلباته وطريقة تفكيره واستقباله للموضوعات هو الهدف الذي يجب أن تصل إليه.

اختيار الاستراتيجية والمحتوى

الهدف من المدونات غالبًا يكون هدفًا تعليميًا وتقديم محتوى تعليمي متكامل يزيد من عدد الزيارات ويزيد من تفاعل المتابعين مع مدونتك واستخدامهم لموضوعات ونشرها يرجع عليك بالمكسب والحرص على تقديم محتوى عالي الجودة في كل الموضوعات يعد من أهم عوامل الجذب للجمهور والحرص على تقديم المحتوى المواكب للأحداث المعاصرة والمستجدات التي تحدث بشكل عام.