الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

كيفية الاستعلام عن فاتورة المياة بالخطوات

بواسطة:
كيفية-الاستعلام-عن-فاتورة-المياة1

كيفية الاستعلام عن فاتورة المياة هي التي نتعرف عليها من خلال المقال التالي، فيما يُمكنك الاستعلام عن هذه الفاتورة من خلال البوابة الإلكترونية حياك التي توفر خدمة الاستعلام عن طريق رقم الحساب الخاص بك على موقع وزارة البيئة والزراعة، فضلاً عن حساب قيمة الاستهلاك الشهرية.

وكذا فقد قدمت الوزارة العديد من الخدمات الإلكترونية التي توفر الوقت والجهد على مواطنيها في سداد الفواتير المُستحقة عن طريق البطاقة الائتمانية، هيا بنا نتعرف على طريقة الاستعلام عن فواتير المياه من خلال هذا المقال الذي تُقدمه لكم موسوعة، تابعونا.

كيفية الاستعلام عن فاتورة المياة بالخطوات

نصحبكم في جولة للتعرف على كيفية تسديد فواتير المياه وذلك من خلال البوابة الإلكترونية حياك، التي تقوم برصد كافة الفواتير الخاصة بالمياه التي تم استهلاكها من قِبلك الحديثة والقديمة، هيا بنا.

  • الدخول على موقع وزارة البيئة والمياه والزراعة التابعة للمملكة العربية السعودية والتي يُطلق عليها بوابة حياك، وذلك من خلال الضغط على هذا الرابط، فيما يُمكنك الدخول على خدمة الفواتير الموجود في موقع الوزارة في نسخته التجريبية من خلال هذا الرابط.
  • قم باختيار المنطقة، ومن ثم اختر رقم سداد الحساب؛ وهي تلك الخدمة التي توفر لك العديد من الخدمات التي من بينها التعرف على المعلومات الأساسية للحساب، التفاصيل المالية للحساب، الاستعلام عن التفاصيل سداد، عرض آخر الفواتير، وعرض تقرير عن الاستهلاك المُجمل للمياه.
  • بعد كتابة رقم الحساب الخاص بك، سيظهر عرض مُفصل للفواتير الجديدة والقديمة، فضلاً عن قيمة الاستهلاك الشهري خلال الشهر الجاري.
  • كما يُمكنك الاعتراض على قيمة الفاتورة من خلال خدمة العملاء، فيما يُمكنكم إرسال الشكاوى والمقترحات.
  • الجدير بالذكر أنه على المواطن أن يقوم بدفع القيمة أو المبلغ الذي تم استهلاكه، ومن ثم تحرير الشكوى من خلال فرع الشركة، وترك هذه الشكوى لقسم المراجعة.

تناولنا من خلال هذا المقال الطريقة التي يُمكنك عزيزي القارئ التعرف على قيمة فاتورة المياه، فضلاً عن الاستهلاك الجديد والقديم، فيما يُمكنك تحرير الشكاوى التي من شأنها أن تبحث في قيمة الاستهلاك العالي الذي رصدتها الوزارة لك والقيام بالإجراء القانوني.