الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

كيفية استخدام مسك الطهارة

بواسطة: نشر في: 30 أبريل، 2020
mosoah
كيفية استخدام مسك الطهارة

نقدم لكم اليوم كيفية استخدام مسك الطهارة ؛ فقد قام العرب قديمًا باستخدام المسك كمستحضر عطري، سواء منفردًا أو مخلوطًا بمستحضرات أخرى، ولكن المسك الأصلي هو المسك الأسود، وهو الذي يتم استخلاصه من غدة ذكر الغزال، وهذا النوع باهظ الثمن، وذا قيمة عالية، وهناك بعض المستحضرات العطرية التي تحمل روائح مشابهة للمسك، ولكن يبقى المسك الأسود أفخم أنواع المسك، ومن خلال السطور التالية على موسوعة سنعرض لكم طريقة استخدام مسك الطهارة.

كيفية استخدام مسك الطهارة

  • قام العرب منذ قديم الأزل باستخدام باستخدام المسك والعود والعنبر في تعطير الثياب والجسم، وتعطير المنزل أيضًا،  وارتبط استخدامهم بالنظافة، فكانوا يضعون العطور على الجسم بعد الاستحمام، وعلى الثياب وهي نظيفة.
  • حرصت النساء منذ قديم الأزل خاصة العرب على استخدام المستحضرات العطرية كطريقة للتزين، وقد كان البعض منهم يستخدم المسك في تطهير المنطقة الحساسة بعد الاستحمام، خاصة عقب انتهاء الدورة الشهرية، للتخلص من أي رائحة كريهة في هذه المنطقة، ومن هنا جاءت تسمية المسك الأسود بمسك الطهارة.
  • ويتم استخدام نسك الطهارة من خلال وضع مسحة واحدة من المسك على قطنة مبللة بالماء، ثم يتم مسح المنطقة المراد تطهيرها بهذه القطنة المبللة برقة، فمسك الطهارة لا يستخدم مباشرة على الجلد خاصة عند استخدامه في المنطقة الحساسة حتى لا يتسبب في حدوث تهيج في الجلد.

بهذا نكون قد وضحنا لكم طريقة استخدام مسك الطهارة، نأمل أن نكون قدمنا لكم محتوى مفيد وواضح عن استفساركم اليوم من خلال مقالنا، وفي النهاية نود أن نشكركم على حسن متابعتكم لنا، وندعوكم لقراءة المزيد من عالم الموسوعة العربية الشاملة.