الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

كيفية الحصول واستصدار تصريح تنقل اثناء الحظر السعودية

بواسطة: نشر في: 6 أبريل، 2020
mosoah
كيفية الحصول واستصدار تصريح تنقل اثناء الحظر السعودية

تعرف على كيفية الحصول واستصدار تصريح تنقل اثناء الحظر السعودية ، في إطار الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا ومنع تزايد أعداد المصابين به في المملكة العربية السعودية قامت المملكة بفرض حظر تجوال جزئي على جميع المدن السعودية بحيثُ يبدأ من الساعة من الساعة السابعة مساءً وحتى السادسة صباحاً على مدار الأيام لأجل غير مسمى، كما أنه قد فرض حظر تجوال كليّ على كل من المدينة المنورة ومكة المكرمة.

إلا أنه أحياناً ما قد يضطر بعضاً من المواطنين للحصول تصريح رسمي للتمكن من التنقل خلال حظر التجوال لحدوث أمر طارئ للقيام بمهمة ما أو الذهاب للمستشفى أو العيادات الطبية وغيرها.

لذا فقد قام الأمن العام بإطلاق خدمة إلكترونية تتيح للمواطنين الحصول على تصريح تنقل خلال فترة حظر التجوال لإتاحة الفرصة لهم للخروج في حالات الطوارئ، ففي حالة تم اعتراض من قِبل الدوريات الأمنية ما عليهم سوى إبراز التصريح الرسمي للتنقل لعرضه عليهم ليتم السماح لهم بإكمال سيرهم دون مشكلة قانونية.

حيثُ تهتم الجهات الأمنية بالنظر إلى الأسباب التي تم كتابتها في في طلب الحصول تصريح للتجول خلال حظر التجوال للسيّر خلال الحظر وترى إن كانت تستدعي عليها الموافقة عليها أم رفضها وفقاً رؤيتها الأمنية.

وللتعرف على كيفية الحصول واستصدار تصريح تنقل أثناء حظر التجوال في السعودية تابعونا في المقال الآتي من موسوعة.

كيفية الحصول واستصدار تصريح تنقل اثناء الحظر السعودية

بسبب الانتشار المتزايد لفيروس كورونا لا تسمح الجهات الأمنية بالمملكة السعودية سوى للحالات الطارئة بالخروج من المنزل وذلك مثل المرضى اللذين يحتاجون للذهاب إلى المستشفى دون نقلهم بسيارة الإسعاف، ومثلها من الحالات الطارئة التي تتطلب خروج المواطنين من منازلهم خلال وقت الحظر.

حيثُ قامت المملكة بتخصيص رقم خاصة للقيام بالاتصال أو ترك رسائل صوتية لطلب تصريح خروج من المنزل خلال حظر التجوال، ففي حالة وجود حالة طارئة لديك تتطلب الخروج يُمكنك التقدم بالاتصال على هذا الرقم ( طوارئ الشرطة 999).

وفي حالة حاجتك إلى استصدار تصريح أمني للتنقل خلال فترة حظر التجوال يُمكنك إتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بنظام تصاريح التنقل بين المناطق بالمملكة، والذي يُمكنك الوصول له مباشرةً من خلال الضغط على هذا الرابط (إصدار تصريح تنقل خلال حظر التجوال).
  • القيام بإدخال الاسم ورقم الهاتف الجوال الخاص بك.
  • في حالة الأشخاص المغتربين يتم إدخال رقم وثيقة الإقامة، ورقم الهاتف الجوال.
  • البدء في تعبئة رسالة التحقق من البيانات التي تصلك على رقم الهاتف الجوال كما هي بالضبط.
  • كتابة الأسباب الطارئة التي دفعتك لتقديم طلب الحصول على تصريح تنقل خلال حظر التجوال.
  • القيام بتأكيد وإثبات صحة الظرف الطارئ الذي لديك.
  • في حالة إكمال بيانات الطلب سيتم إرسال رسالة نصية لك على رقم الهاتف الجوال.
  • ستبدأ الجهات المختصة القائمة على الموقع على الفور بمراجعة بيانات طلب تصريح تنقل الخاص بك.
  • في حالة موافقة الجهات على الطلب الخاص بك ستصل إليك رسالة نصية مدون بها وقت التنقل المسموح لك به وخطر السيّر المحدد الواجب عليك إتباعه.
  • كما أنه في حالة رفض الطلب سيتم إرسال رسالة نصية غليك تُفيد بعدم قبول طلبك للحصول على تصريح تنقل خلال حظر التجوال.

لنكون بذلك قد عرضنا لكم بالتفصيل خطوات التقدم بطلب للحصول على تصريح أمني للتنقل خلال حظر التجوال، وللمزيد من الاستعلامات تابعونا في الموسوعة العربية الشاملة.