الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

كيفية تسجيل اختبار التحصيلي الطريقة الجديدة الصحيحة

بواسطة: نشر في: 23 أغسطس، 2019
mosoah
تسجيل اختبار التحصيلي

نقدم لكم كيفية تسجيل الاختبار التحصيلي من خلال الموقع الإلكتروني التابع للمركز الوطني للقياس مع بعض المعلومات حول الاختبار التحصيلي. الاختبار التحصيلي هو ذلك الاختبار الذي يتم بعد المرحلة الثانوية لقياس ما حصله الطالب في بعض المواد في المرحلة الثانوية قبل الدخول إلى المرحلة الجامعية، لمزيد من التفاصيل تابعونا على موسوعة.

ما هو الاختبار التحصيلي وفائدته

الاختبار التحصيلي هو عبارة عن اختبار يتم من خلاله قياس الاستفادة التي تحصل عليها الطالب خلال سنوات دراسته في المرحلة الثانوية في عدد من المواد الخاصة بالقسم العلمي، ويأتي الهدف من ذلك الاختبار التسهيل على الجهات الجامعية اختيار الطلاب المناسبين لمجال تخصصها، وذلك في الجامعات التي تتطلب أداء ذلك الاختبار كشرط للقبول.

كما يفيد الاختبار التحصيلي الطالب بشكل عام في التعرف على مستواه العلمي الذي تمكن من تحصيله خلال المرحلة الثانوية، مما يساعده على علاج نواحي القصور والضعف، وتطوير نقاط القوة، بالإضافة إلى مراجعته الشاملة على ما سبق له دراسته مما يفيده بعد ذلك في المرحلة الجامعية.

ويتم في الاختبار التحصيلي قياس مستوى الطالب على نحو دقيق في بعض المواد العلمية، وبالتحديد في:

  • الكيمياء.
  • الفيزياء.
  • الأحياء.
  • الرياضيات.

ويقيس الاختبار مستويات المعرفة المختلفة التي تم الاعتناء بها والتدريب عليها خلال المرحلة التعليمية، وهي الفهم والتطبيق والمعرفة…..إلى آخره.

تسجيل اختبار التحصيلي

يمكنك الآن التسجيل في الاختبار التحصيلي من خلال الدخول على موقع المركز الوطني للقياس، وتسجيل الدخول، كما يمكنك من نفس الصفحة الاطلاع على مقاطع الفيديو التي تبين طريقة التسجيل بشكل مفصل في عدد من خدمات الموقع.

 

كان ذلك حديثنا عن طريقة تسجيل الاختبار التحصيلي من خلال المركز الوطني للقياس. تابعونا على موسوعة ليصلكم كل جديد، ودمتم في أمان الله.