الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

كيفية تحويل رصيد من شريحة سوا

بواسطة: نشر في: 4 مارس، 2020
mosoah
تحويل رصيد من شريحة سوا

نُقدم إليك طريقة تحويل رصيد من شريحة سوا عبر مقالنا اليوم من موسوعة ، وهي إحدى الخدمات الإلكترونية التي تُقدمها شركة الاتصالات السعودية stc، والتي تعتبر من ضمن أكبر الشركات داخل المملكة، ويُمكنك أن تُحول رصيد من شريحتك إلى شريحة شخص آخر من خلالها، بالإضافة إلى مجموعة من المنتجات والخدمات الأخرى التي توفرها للعملاء، والمشتركين بخدمتها.

وترغب دائماً في مواكبة عصر التكنولوجيا الحديثة، وبالتالي توفر الوقت والجهد على المواطن سواء داخل المملكة العربية السعودية، أو خارجها.

وهي تُقدم مجموعة من العروض المختلفة للعملاء منها عروض سوا الشهرية، عروض سوا للمكالمات، وعروض سوا للإنترنت المفتوح، وتوفر لك خطوط اتصال عبر نظام باقات الاتصال، أو الفاتورة، ويُمكنك أيضاً إجراء المكالمات الدولية أو المحلية بكل سهولة، أو غير ذلك.

تحويل رصيد من شريحة سوا

يُمكنك تحويل رصيد بفئة الخمسة ريال، أو 10 ، 15، 20 ريال سعودي، ومن الجدير بالذكر أن كل عملية لتحويل الرصيد يتم فيها خصم نصف ريال سعودي من رصيدك، وبإمكانك إجراء مجموعة من التحويلات على مدار اليوم، ولأكثر من شريحة، ولكن لابد من توفير رصيد كافي في شريحة العميل حتى يتم تحويل المبلغ.

وهناك مجموعة من الطرق المختلفة التي يمكنك من خلالها تحويل رصيد سوا، وهي كالآتي:-

طريق تحويل الرصيد من شريحة سوا بدون رقم الهوية

في حالة تحويل الرصيد بدون معرفة رقم هوية المُرسل فهنا عليك أن تُرسل رسالة نصية لرقم 1500 ويكون بها الكود الآتي:-

*133* الرقم الهاتفي لمستلم الرصيد* المبلغ #.

وبعد ذلك يتم إرسال رسالة على الرقم 1500 وذلك عبر الشخص المرسل إليه الرصيد للتأكيد على وصول المبلغ إليه، ويكون بها هذا الكود:-

*133*رقم الهوية الخاص بمستلم الرصيد#.

طريق تحويل الرصيد من شريحة سوا برقم الهوية

إذا كان العميل يعرف رقم هوية الشخص المُرسل إليه الرصيد، فهنا عليه إرسال رسالة نصية لرقم الهاتف 1500، وتتضمن الكود الأتي:-

*133*الرقم الهاتفي للمرسل له *المبلغ الذي سيتم تحويله*رقم هوية الشخص المرسل إليه#.

وبذلك تتم عملية تحويل الرصيد بنجاح، ولابد أن يكون العميل من ضمن المشتركين بالخطوط مسبقة الدفع، حتى يستطيع أن يحول الرصيد إلى الشريحة الأخرى.

ومن الجدير بالذكر أن العميل يُمكنه تحويل رصيد من الخط المفوتر إلى خط سوا، وليس العكس، ولكن لا يتجاوز تحويل الرصيد أكثر من عشرين ريال سعودي.

وبإمكانك تحويل الرصيد عبر الاستعانة برقم 900، ثم كتابة الكود على هذا النحو:-

* 144*رقم الجوال *قيمة الرصيد#، وبعد ذلك قم بإرساله.

على أن يكون شكل الرسالة هكذا:-  #00*050000000*144*.

وللتعرف على المزيد من المعلومات عن شركة الاتصالات stc وأهم الباقات الخاصة بها، والخدمات والعروض المرتبطة بها، فهنا عليك النقر على هذا الرابط.