الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

كيف اعرف العنوان الوطني الخاص بي برقم الهويه

بواسطة: نشر في: 2 فبراير، 2020
mosoah
العنوان الوطني الخاص بي برقم الهويه

نقدم لكم طريقة معرفة العنوان الوطني الخاص بي برقم الهويه فالعنوان الوطني هو العنوان الذي يتم تسجيل الأفراد أو الشركات به إلكترونيًا، وهو من الخدمات التي أطلقتها مؤسسة البريد السعودي مؤخرًا تسهيلا على المواطنين والمقيمين في معاملاتهم المختلفة، ونحن عبر المقال التالي من موسوعة نوضح لكم الخطوات التي يتم القيام بها للاستعلام عن العنوان الوطني، فتابعونا.

العنوان الوطني الخاص بي برقم الهويه

العنوان الوطني السعودي

العنوان الوطني السعودي هو خدمة قام بإطلاقها البريد السعودي لتقوم بتحديد العناوين بدقة بطريقة رقمية، بدلا من الاعتماد على الوصف الشخصي الذي كان يؤدي في أحيان كثيرة إلى تضييع الكثير من الوقت والجهد، وبالتالي فحرصًا من خادم الحرمين الشريفين على التسهيل على الأفراد المتواجدين بداخل حدود المملكة، فقد وجّه بالقيام بتفعيل هذه الخدمة.

يعمل العنوان الوطني على تغطية جميع المناطق بالمملكة حتى المناطق النائية، وهو مفيد للأفراد والمؤسسات في التعاملات سواء التعاملات الحكومية أو المالية، أو حتى خدمات التوصيل وخدمات التسوق الإلكتروني.

كما أنها تساعد الحكومة السعودية على تحديد أماكن الأشخاص بدقة في حالة المخالفات أو الشكاوى ضدهم، أو ضد المؤسسات المختلفة.

خريطة العنوان الوطني

خريطة العنوان الوطني هو نظام رقمي للخرائط الجغرافية، ويساعد المواطنين والمقيمين بالمملكة على التعرف على العنوان البريدي للمنطقة المتواجدين بها أو أي منطقة أخرى بسهولة ويسر. وهذه الخرائط متوفرة باللغتين العربية والإنجليزية.

يمكنك الوصول إلى خرائط العنوان الوطني عبر الموقع الرسمي لـ خرائط العنوان

ويمكنك البحث عن المنطقة التي تريدها بالاسم فقط، أو يمكنك أن تتعرف على الرمز البريدي لمنطقتك عبر محدد المواقع التلقائي بالموقع.

كيف اعرف العنوان الوطني الخاص بي برقم الهويه

نقدم لكم الآن الخطوات التي يتم القيام بها للتعرف على العنوان الوطني،  عن طريق رقم الهوية، وذلك على النحو التالي:

  • يتم الدخول إلى الموقع الرسمي للعنوان الوطني
  • عند الدخول إلى صفحة الموقع، يتم إدخال رقم الهوية في المربع الخاص به.
  • بعد ذلك يتم إدخال رقم الجوال في المربع الخاص به كذلك.
  • الخطوة الأخيرة هي أن تقوم بالضغط على خيار “التحقق من الهوية”
  • من خلال هذا الخيار سيمكنك الحصول على العنوان الوطني لك، وإن لم يظهر لك فأنت غير مسجل بالعنوان الوطني، وفي هذه الحالة يكون عليك التسجيل في خدمة العنوان الوطني عن طريق الدخول إلى صفحة تسجيل العنوان الوطني واتباع الإرشادات التي تقدمها الصفحة، وملء البيانات المطلوبة.

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على خدمة العنوان الوطني، وأهميتها، وطريقة الاستعلام عن العنوان الوطني برقم الهوية.