الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

كيفية استرجاع رقم المشترك في اختبار القياس بعد التحديث بالخطوات 1441

بواسطة: نشر في: 30 أبريل، 2020
mosoah
كيفية استرجاع رقم المشترك في اختبار القياس

تعرف معنا على كيفية استرجاع رقم المشترك في اختبار القياس ؛ فهذه الاختبارات يقدمها مركز قياس بالمملكة العربية السعودية، وتعتبر شرط أساسي للانضمام لأي جامعة من جامعات المملكة، حيث تقوم هذه الاختبارات بقياس قدرة الطالب على التحصيل للمواد الدراسية التي تعلمها طوال فترة التعليم، فيساعد ذلك على توجيه كل طالب ليلتحق بالجامعة التي تتواءم مع قدراته، ومن خلال السطور التالية على موسوعة سنعرض لكم بعض المعلومات التي تخص اختبار القياس مع شرح طريقة استرجاع رقم الاشتراك.

كيفية استرجاع رقم المشترك في اختبار القياس

تعتبر الاختبارات التي يقدمها المركز شرط أساسي للالتحاق بالجامعات كما تعد شرط للالتحاق ببعض الأعمال بد التخرج، لذا نجد أن التقديم فيها لا يقتصر على طلاب الثانوية العامة فقط، بل يُجريها بعض الخريجين للتمكن من الحصول على وظيفة.

يعد برنامج قياس من أهم المنظومات الإلكترونية التي قامت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية بتقديمها، والجدير بالذكر أن هذا المركز يبذل قصارى جهده لتقديم كافة الخدمات التي يحتاج إليها الطلاب بطرق سلسة وبسيطة، والمميز في الموقع أنه يتيح فرصة استرجاع رقم الاشتراك في حالة فقدانه، ومن خلال السطور التالية سنعرض لكم طريقة معرفة رقم الاشتراك.

طريقة استرجاع رقم المشترك قياس 2020

رقم الاشتراك (كلمة المرور) من الأمور المهمة جدًا للمشتركين، فبدونه لا يمكنهم الدخول إلى حساباتهم، ولا يمكنهم الاستفادة من الخدمات التي يقدمها المركز، وبالتالي لا يتمكنوا من الاستعلام عن نتائج الاختبارات، أو الاستفادة من أي خدمة أخرى، لذا سنعرض لكم طريقة استعادة رقم المشترك في قياس وهي:

  • في البداية يتم الدخول إلى البوابة الرسمية للمركز الوطني للقياس، ونحن نيسر لكم القيام بذلك من خلال الدخول على هذا الرابط.
  • بعد فتح الرابط ستظهر صفحة تسجيل الدخول، وفيها يتم الضغط على خيار “هل نسيت كلمة المرور”.

طريقة استرجاع رقم المشترك قياس

  • بعدها ستظهر صفحة بها بعض البيانات الشخصية وهي:
  • رقم السجل المدني.
  • الرمز المرئي المكون من أربعة أرقام.
  • يتم إدخال هذه البيانات ثم الضغط على خيار “متابعة”.

طريقة استرجاع رقم المشترك قياس

  • بعد إجراء الخطوات السابقة سينتقل الموقع إلى الخطوة التالية، وهي خطوة آلية استرجاع كلمة المرور، ومنها يتم اختيار طريقة استرجاعها ثم الضغط على خيار”متابعة”.
  • في الخطوة التالية يتم الانتقال إلى صفحة إكمال العملية وفيها يتم إتمام عملية الاسترجاع والضغط على خيار “متابعة”.
  • في النهاية ستظهر صفحة بها رقم الاشتراك الخاص بالمشترك.

في نهاية مقالنا اليوم نأمل أن نكون قد قدمنا لكم طريقة سهلة لمعرفة رقم الاشتراك في اختبار قياس، وفي حالة تعثر الحصول على رقم الاشتراك من خلال إجراء الخطوات السابقة يمكنكم الاتصال على رقم خدمة العملاء الخاص بمركز قياس وهو 920001170.

ولمعرفة المزيد من المعلومات عن اختبارات المركز الوطني للقياس والتقويم، يمكنكم متابعة مقال، رقم الإشتراك لدخول اختبار قياس، نشكركم على حسن متابعتكم لنا وندعوكم لقراءة المزيد من عالم الموسوعة العربية الشاملة.