الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

هل تعلم عن فطن

بواسطة: نشر في: 18 يونيو، 2019
mosoah
هل تعلم عن فطن

هل تعلم عن فطن ، أحد البرامج التعليمية التي توجه إلى طلبة وطالبات المملكة العربية السعودية. وقد أُصدرت وفقاً لقرارات من العائلة الحاكمة. ويرى هذا البرنامج أن الوطن يحتاج لإخراج جيل فطن صالح يساعده على النمو والازدهار، كما يرى أنه من الواجب الاهتمام بكافة المهارات التعليمية الاجتماعية للجيل في مرحلة الثانوية أو المتوسطة. لهذا السبب قد أطلقته الحكومة ويعتبر لمحة رائعة من قبلهم. إليكم أهم المعلومات التي من الممكن أن تحتاجونها للتعرف أكثر عنه من خلال هذا المقال على موسوعة

هل تعلم عن فطن

  1. هل تعلم أن برنامج فطن هو أحد البرامج الوقائية التي أصدرتها حكومة المملكة العربية السعودية مستهدفة بها الطلبة والطالبات.
  2. هل تعلم أن الحكومة توجهت به لحل المشكلات السلوكية التي طرأت مؤخراً على الطلبة، ومعالجة الانحرافات المستحوذة على تفكيرهم في الآونة الأخيرة.
  3. هل تعلم أن أحد أهداف هذا البرنامج هو اكتشاف المهارات الشخصية والاجتماعية لكل الطلبة.
  4. هل تعلم أن برنامج فطن ذو خطة استراتيجية وأُخرى إعلامية لتحقيق أهداف إقليمية ومحلية.
  5. هل تعلم أن هذا البرنامج مخصص لمرحلتين فقط هما المتوسطة، والثانوية.
  6. هل تعلم أن سبب تسمية هذا البرنامج تيمناً بحديث النبي صلى الله عليه وسلم (المؤمن كيس فطن).
  7. هل تعلم أن هذا البرنامج تم الاشتراك فيه من قبل خمسة ملايين طالب.
  8. هل تعلم أن هذا البرنامج ينمي مواهب الذكاء والفطنة لديهم، وحثهم على التصرف في كافة الأمور بذكاء وضرورة التفرقة بين الخير والشر، والاتصاف بالحكمة.
  9. هل تعلم أن مدرسي برنامج فطن خبراء تم تدريبهم لأكثر من مرة، وكانت الأولى في عام 1436هجرياً. وفي ختام التدريب حضر حمد آل شيخ نائب وزير التعليم.
  10. هل تعلم أن حمد آل شيخ أكد أثناء حضوره البرنامج التدريبي على ضرورة وقاية أبناءنا من كل المخاطر التي يسقطون فيها وأهمها المخدرات، فقال هي كالآفة تبتلع الجميع.
  11. هل تعلم أن هذا البرنامج بأكمله قائم على تعليمات الملك سلمان بن عبد العزيز، حيث أبدى أنه خير مثال في المواطنة والإيمان والحرص على شباب الوطن.
  12. هل تعلم أن البرنامج التدريبي نجح في إخراج 710 خبير من هيئة التعليم.
  13. هل تعلم أن أهم ما أكد عليه البرنامج التدريبي هو قدرة المعلم في توجيه الطالب لحل الأزمات والصعوبات التي تصادفه في حياته بطريقة مناسبة، وعدم الهروب واللجوء لحلول تسبب الكوارث.

هل تعلم عن رسالة برنامج فطن

  1. هل تعلم أن المجتمع السعودي يرى أن أكثر ما يمكن تهدد البلد به هو حدوث خلل في النظام البيئي والتعليمي للصغار.
  2. هل تعلم أن أكثر ما يهتم به هذا البرنامج في منهجه هو القضاء على المخدرات ومتعاطيها.
  3. هل تعلم أنه يسعى دائماً لحل أي أزمة نفسية معقدة قد يتعرض لها الطلبة.
  4. هل تعلم أن هذا البرنامج يحتوي على بعض من الفرق التطوعية التي تسانده.
  5. هل تعلم أن البرنامج تم توقيفه في الوقت الحالي، ذلك بسبب رغبة القائمين عليه في مراجعة الخطط الاستراتيجية والتنفيذية.
  6. هل تعلم أن آثار هذا البرنامج لم تظهر في يوم وليلة، ولكن ستظهر على المدى البعيد، من خلال رؤية جيل كامل يتمتع بالسلوك القويم.

تلك هي كل المعلومات التي عُرفت عن هذا البرنامج منذ صدوره ونشأته حتي توقفه، متمنين بأن يعود مرة أُخرى بشكل مطور أكثر وينشأ جيل جديد قائم على الاحترام والتدين والعمل الجاد.