الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

رقم المدرسه السعوديه للقياده جامعة نوره الجديد الصحيح

بواسطة: نشر في: 12 يناير، 2022
mosoah
رقم المدرسه السعوديه للقياده جامعة نوره

رقم المدرسه السعوديه للقياده جامعة نوره هذا ما يبحث عنه الكثيرين، تمنح المدرسة تدريب للسيدات للحصول على رخصة قيادة، وذلك بعد أن تم السماح للسيدات بالمملكة العربية السعودية بقيادة السيارات مما أدى إلى رغبة الكثيرين في تعلم القيادة بعد إجراء العديد من البرامج التدريبية للمتقدمات، وقد وضع المملكة العربية السعودية شرط الحصول على إجازة من أحد مدارس تعليم القيادة للحصول على رخصة. 

المدرسة السعودية للقيادة 

قد تم تأسيس المدرسة السعودية للقيادة من قبل جامعة الأميرة نورة وذلك بالتعاون مع معهد الإمارات للسياقة، والذي صنف واحد من أهم بيوت الخبرة الرائدة في مجال تعليم القيادة عن طريق استخدام أفضل وأحدث الوسائل التكنولوجية. 

بذلك تكون المدرسة أول مدرسة متخصصة في تعليم القيادة للسيدات في المملكة العربية السعودية. 

قد تم تأسيس المدرسة بعد قرار الملك سلمان بن عبد العزيز بالسماح للسيدات بقيادة السيارات في عام 2017 وقد حصلت المدرسة على الترخيص في عام 1439 بعد اتفاقية مع الإدارة العامة للمرور بوزارة الداخلية بالمملكة.

رقم المدرسه السعوديه للقياده جامعة نوره 

إذا كنت تبحث عن رقم المدرسه السعوديه للقياده جامعة نوره من أجل التواصل معهم أو الاستفسار عن أي من الأمور وتقديم الشكاوى والمقترحات يمكنك التواصل عبر الوسائل التالية: 

  • الاتصال عبر رقم الهاتف 920011136. 
  • التواصل عبر البريد الإلكتروني للمدرسة: [email protected] 
  • تستطيع ايضًُا القيام بتعبئة نموذج التواصل الإلكتروني من خلال موقع المدرسة وملء البيانات الشخصية وهي الاسم، البريد الإلكتروني، رقم الجوال. ثم النقر على إرسال. 
  • يمكنك ايضًا أن تتواصل مع جامعة نوره عن طريق الحساب الرسمي لها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر. 
  • علمًا أنه يتم الرد على كافة الاستفسارات والتليفونات في مواعيد العمل الرسمية للجامعة والتي تبدأ من السابعة صباحًا إلى الحادية عشر مساءًا من الأحد إلى الخميس. 

كيفية حجز موعد رخصة قيادة للنساء جامعة نورة 

إذا كنت ترغبين في الحصول على رخصة قيادة يجب اولاً الحصول على إجازة من أحد مراكز تعليم القيادة، لذلك عليك التسجيل بالمدرسة لكن بعد حجز موعد إلكتروني. 

يمكنك الحجز بطريقة سهلة وبسيطة فقط يتم الدخول إلى الموقع الرسمي للمدرسة ومن ثم إدخال كافة البيانات المطلوبة وكتابة رقم هاتف يمكن التواصل معك من خلاله. 

سوف تقوم المدرسة بالتواصل معك مرة ثانية من أجل تحديد أقرب موعد من المواعيد المتاحة حيث يتم مراجعة طلبات التسجيل بصورة دورية، لا داعي للقلق إذا تأخر التواصل ويعزي ذلك لكثرة طلبات تعليم القيادة التي تتلقاها جامعة نوره من السيدات الراغبات في تعلم القيادة. 

رسوم تعليم القيادة للنساء في جامعة نورة 

التعرف على الرسوم المقررة هو أكثر ما يشغل بال الكثيرين من السيدات، وقد أعلنت الجامعة عن أن كورس التدريب عبارة عن جزء نظري وأخر عملي يتم من خلاله تدريب السيدة على مهارات القيادة أما عن الرسوم فهي كالآتي: 

  • اولاًُ رسوم اختبار المعرفة وقدره 75 ريال سعودي. 
  • رسوم المحاضرات النظرية والتي تبلغ مدتها 8 ساعات 600 ريال سعودي بواقع 75 ريال للساعة الواحدة. 
  • الرسوم المقررة لدروس المحاكاة ومدتها 2 ساعة عبارة عن 150 ريال سعودي. 
  • رسوم التدريب العملي والتي تبلغ 20 ساعة تبلغ قيمتها 1500 ريال سعودي وقيمتها 75 ريال في الساعة الواحدة. 
  • اختبار الطرق 75 ريال سعودي. 

قد تعرفنا من خلال هذا المقال على رقم المدرسه السعوديه للقياده جامعة نوره وكيفية التسجيل من أجل الحصول على رخصة قيادة ورسوم تعليم القيادة للنساء في جامعة نورة، للمزيد من المقالات تابعي معي القادم.