الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

despacito معنى

بواسطة: نشر في: 28 أكتوبر، 2019
mosoah
despacito معنى

despacito معنى هي عنوان ومحتوي مقالنا اليوم، فالكلمة ليست  لها أصول عربية ولا إنجليزية، بل هي كلمة إسبانية انتشرت بعد إصدار أغنية دسباسيتو في عام 2017 وهي أغنية نزلت بشكل منفرد للمطريين لويس فونسي ودادي يانكي، وهي من كلماتهم أيضاً، ويزيد عليهم في كتابة الكلمات إريكا إندر.

لذا بعد انتشار كلمة despacito بهذا الشكل، وبعد اللغط الذي طال كلمة دسباسيتو وجب علينا مناقشة معني كلمة despacito وأصلها وقصتها بالتفصيل عبر موسوعة فتابعونا.

despacito معنى

أصل كلمة despacito

  • إن كلمة despacito لا يوجد أثر لها في قواميس اللغة العربية ولا الإنجليزية، فالكلمة من أصل أسباني ومعناها رويداً رويداً أو ببطء.
  • وهي كلمة كما ذكرنا نزلت للأسواق العالمية منفردة للمطربين لويس فونسي ودادي يانكي وهم من كتبوا الكلمات أيضاً بالاشتراك مع إريكا إندر في كتابة الكلمات والتي تم تسجيلها في عام 2016 ونزلت للأسواق في عام 2017 وهي من إنتاج شركة يونيفرسال ميوزيك لاتين.
  • أما عن الأغنية فقد لاقت نجاحاً مبهراً لتصبح الأغنية الأولي والأشهر في عالم الإنترنت، فقد حققت نسب مشاهدة تصل لحوالي 6,270,731,380 مرة على المواقع الشهيرة أمثال يوتيوب أو سبوتيفاي حتي منتصف يونيو 2019.
  • الموسيقي في أغنية despacito هي أكثر ما جذبت انتباه العالم حولها فهي نغمات وإيقاعات لاتينية من التراث الراقص لبورتوريكو.
  • ونجد أن أغنية despacito كانت تصدرت المشهد في أمريكا ضمن الأغنية الأكثر شهرة وانتشاراً لمدة تجاوزت العشرة أسابيع وهو إنجاز كبير لم تحققه أي أغنية أسبانية منذ إصدار أغنية ماكارينا عام 1996.
  • كما تخطت مشاهداتها علي موقع اليوتيوب ما تجاوز الخمسة مليارات وثمانية وثمانين مليون مشاهدة في عام 2018 وتصدرت قائمة الموقع من ضمن الأكثر مشاهدة.

كلمات أغنية despacito

  • يرجع السبب الرئيسي في انتشار أغنية despacito إلي اللحن الراقص للأغنية والتي يثير حماس المستمعين ويحرضهم على الرقص.
  • ولكن بالبحث عن الكلمات ومعناها وجدنا أن الأغنية تحمل معاني بذيئة جداً وكافة المصطلحات المستخدمة فيها ما هي إلا مصطلحات جنسية، وبها الكثير من التحرش اللفظي والإيحاءات الجنسية الصريحة، بها مما دفع بعض الدول أمثال ماليزيا بحظر إذاعة تلك الأغنية في كافة وسائل الإعلام الخاصة بها لما تحمله من معاني مخلة.
  • ورغم الانتشار الكبير والفريد للأغنية وكلماتها الراقصة، إلا أن بعد معرفة ما تحتويه من معاني، بدأ الأمر يختلف نسبياً على الأقل في مجتمعاتنا العربية، ولكن لا زال هناك من يستمع إليها بغض النظر على معاني الكلمات بالأغنية.