الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

article معنى

بواسطة: نشر في: 20 سبتمبر، 2019
mosoah
معنى-article

نُقدم لكم article معنى من خلال هذا المقال، إذ أن هذا المصطلح من المصطلحات اللغوية الرائجة التي باتت تتوارد كثيراً على مسامعنا، حيث أنه يتعلق بالمجال الصحفي والعلمي ويدخل في العديد من المجالات البحثية.

فيما تتعدد معاني تلك الكلمة وفقاً لما جاءت به القواميس في معانيها، كما ترتبط بأسماء عدة وردت في القاموس تحمل ذات المعاني والتي من أشهرها كلمة Essay، لذا فهيا بنا نتعرف على تلك المعاني التي جاءت في المراجع اللغوية العربية والأجنبية من خلال هذا المقال الذي تُقدمه لكم موسوعة، تابعونا.

article معنى

تصحبكم موسوعة في جولة للتعرف على المعاني التي تحملها كلمة article  والتي تُساهم في بناء معجم إنجليزي داخلي عند الفرد واكتساب لغة قوية تُساعده على التطور في مجال تعلم اللغات، فهيا بنا نتطرق لهذه القواميس التي تطرح معانى الكلمات.

  • يُعرف قاموس المعاني كلمة article : بأنها هي التي تعني المقالة، إلى جانب أنها تشبه في معناها كلمة Essay؛ إذ أن تلك الكلمة الإنجليزية هي التي تعني المقال التحليلي، فيما يشرح القاموس إلى معنى كلمة article (noun) هي التي تُشير إلى عِدة معانٍ والتي من بينها تدوين، تجهيز، بحث، سلعة، فقرة، آله، أجهزة؛ وكذا فقد قدم القاموس معاني أخرى لكلمة article (noun) وهي التي تعني الأدوات والأغراض والبضائع، اللوازم، السلع، الضرورات، والمعدات.

معنى article بالانجليزي

  • جاء في تعريف القاموس البريطاني كامبريدج للمصطلحات اللغوية: أن كلمة article هي التي ترتبط في معناها بكلمة Newspaper؛ وهي التي تأتي بمعنى كتابة موضوع معين في الصحيفة أو المجلة أو على صفحات الإنترنت، فمثلاً هي التي تبرز في سياق الحديث عن الصحافة وكتابة المقالات من خلال سياق الجملة الآتية؛ The article appeared on the front page of Times.

معنى article بالفرنسية

  • تُذكر كلمة article في سياق الجملة الفرنسية لتُشير إلى بعض المعاني التي من أبرزها بند، ومقاله؛ فقد ذُكرت في القاموس الإلكتروني duolingo بمعنى مقال؛ فمثلاً يُقال: je lis un article dans le journal ، والتي تعني انأ أقراء المقالات في الصحيفة.

تناولنا من خلال هذا المقال العديد من التعريفات التي ذُكرت في القواميس والمراجع العربية والإنجليزية والفرنسية.