الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

معنى لمار

بواسطة:
mosoah
معنى لمار

تعرف على معنى لمار الذي يشيع بصورة واضحة في جميع دول الوطن العربي بشكل كبير؛ وذلك لما لهذا الاسم من من نطق سهل في جميع مخارجه، كما أنه اسم ذو معنى جيد، وتتوفر له الكثير من أسماء الدلع الجميلة، وهو اسم غير عربي الأصل أُخذ من ثقافة أخرى؛ لذلك دلالته تكون بعيدة عن حروفه، وفي هذا المقال اليوم من موسوعة نعرض لكم ما معنى كلمة لمار.

معنى لمار

الأسماء من أكثر ما يهتم به الآباء، والأمهات عند انتظار مولود جديد؛ فأكثر الأشياء التي تشغل بالهم هو اسم الطفل الجديد، وما معناه، وهل هو من الأسماء المحمودة المعنى أم لا، وفي هذا المقال نعرف على معنى اسم لمار.

معنى اسم لمار وصفات حامل الاسم

معنى اسم لمار في معجم لسان العرب

هو اسم من أصل فرنسي لكلمة تتعدد دلالاتها؛ حيث تدل على الأمل، والبريق، واللمعان، والضوء، والأشعة، وما إلى ذلك، وفي بعض الأحيان تدل اللفظة الفرنسية على “البحر”.

ومن المعاني الشائعة لهذا الاسم في مجتمعاتنا العربية، أنه يُشير إلى انعكاس بريق الأحجار الكريمة، وذلك من الذهب، الفضة، الماس، وغيرهما من الأحجار الكريمة.

كما يرى البعض أن اللفظة تُشير إلى شذور الذهب التي تتساقط منه عند برده، وتصنيعه.

ومن معانيها أيضًا أنها “الذهب المنصهر”، ويصفها البعض عند رؤية غروب الشمس في المناطق الجبلية.

صفات حاملة اسم لمار

الفتاة التي تحمل اسم لمار في الغالب تكون فتاة مُشرقة، مُبهجة لجميع المُحيطين بها، ودائمًا ما يستمد منها الأصدقاء، والعائلة، والأحباء الطاقة الإيجابية بشكل دائم؛ الأمر الذي يجعلها مصدرًا للسعادة، والفرحة بين جميع المُحيطين.

هذه الفتاة أيضًا تتميز بالكثير من الثقة بالنفس؛ الأمر الذي ينعكس على سلوكها مع من تتعامل معهم؛ فهي تتعامل بشيء من الثقة، والود في الوقت نفسه؛ فهي فتاة ودود مع جميع من حولها.

تعشق المغامرة، والأفلام، والكتب، والروايات الرومانسية، والأفلام الكوميدية.

لديها الكثير من الأصدقاء، وتحرص بشكل دائم على تقديم المساعدة لهم بصدر حب.

دلع اسم لمار

مارو.

ميرا.

لو.

لولو.

ولي.

مرمر.

لومي.

لوما.

ريري.

رورو.

لمورة.

مواضيع ذات صلة

ما معنى كلمة لمار

ما معنى كلمة لمار