مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

ما معنى كلمة wide

بواسطة:

تعرف على معنى كلمة wide واستعمالاتها المختلفة في الجمل الانجليزية مع توضيح ترجمتها بالعربية في مختلف الجمل لمساعدتك على فهم استخداماتها والتفريق بين معانيها في الجمل المختلفة فقط على موسوعة .

ما هو معنى كلمة wide ؟

  • كلمة wide من الكلمات الهامة في اللغة الانجليزية، والتي عليك معرفة معناها لفهم استخداماتها ووجودها في الجملة وهي يمكن أن تأتي كأسم أو كحال أو كصفة وسوف نوضح معانيها المختلفة في كل منهم وكيفية التفريق بينهم.
  • الاستعمال الأكثر انتشاراً لكلمة wide في اللغة الانجليزية هو استخدامها كصفة حيث تأتي بمعنى عريض أو شاسع كما يمكن أن يكون معناها فضفاض أو رحب أو له عرض محدد أو مفتوح على مداه كما تأتي في العديد من الجمل بمعنى هائل أو واسع أما في حالة اتيانها في الجملة كحال فهي تأتي بمعنى تماماً.
  • تأتي كلمة wide كصفة بمعنى له عرض كبير أو أكثر من المتوسط، وهي تشتمل على مجموعة كبيرة من الناس أو الأشياء في جمل أخرى، وفي العديد من الجمل يكون معناها على مسافة محددة أو مسافة جيدة من علامة أو نقطة.
  • تأتي أيضاً بمعنى إلى الدرجة القصوى أو بمعنى بعيد عن نقطة معينة حيث  تستعمل من أجل توضيح المسافة الفاصلة بين نقطتين أو بين شيئين عندما تسأل عن معلومات حولها.
  • تستخدم كلمة wide في الإشارة إلى المسافات الكبيرة والأشياء الواسعة، وهي تستخدم أيضاً بمعنى شيء بعيد عن المتوقع أو المعتاد أو الممكن حدوثه.
  • تستعمل أيضاً بمعنى كامل أو بكمية كبيرة كقول he left the door wide open لقد ترك الباب مفتوحاً على مصرعيه.

جمل توضح معنى كلمة wide:

فيما يلي بعض الجمل المترجمة من الانجليزية للعربية والتي ستساعدك على فهم معنى الكلمة في المواقف المختلفة:

الجملة بالانجليزية

المعنى بالعربية

The swimming pool is 3 metres wideحمام السباحة عرضه 3 متر.
Open your mouth wide saying: Ahافتح فمك جيداً وقل: آه
He left the window wide openلقد ترك الشباك مفتوحاً على مصرعيه
I was wide awakeلقد كنت متيقظاً للغاية