الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

معنى كلمة سيمب

بواسطة: نشر في: 15 يناير، 2022
mosoah
معنى كلمة سيمب

معنى كلمة سيمب هذا ما سوف نتطرق إليه عبر فقراتنا الآتية بسبب استخدام هذه الكلمة علي مواقع التواصل الاجتماعي علي نطاق واسع، حيث أصبح يتداولها عددا كبير من شباب ورواد هذه المواقع، وتعتبر هذه الكلمات ضمن كلمات اللغة الانجليزية simp وليست لها أية أصول في القاموس العربي ومن خلال موسوعة سوف نتعرف إلي معني هذه الكلمة أو المرادف إليها في اللغة العربية محاولة منا إلي تقريب الثقافات بما أن الانترنت قد جعل العالم قرية صغيرة وقرب المسافات بين الدول والقارات.

معنى كلمة سيمب

  • كلمة simp  المتداولة بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي هي تعني في الأصل هو الرجل الذي يظهر إعجابا شديدا يصل إلي حد الإهانة بالأنثي حتي وإن كانت غير مهتمة بمواعدته أو الارتباط به.
  • كما أنها تطلق علي الرجال الذي يحاولون التقرب من أنثي لا تبدو منه بادرة للتقرب منه بغرض أشياء جنسية.
  • في السابق كانت تستخدم الكلمة للإطراء والمدح في الثمانينيات من القرن الفائت وكانت تعني في ذلك الوقت الشخص اللين أو اللطيف.

أصل كلمة سيمب

  • ظهرت هذه الكلمة لأول مرة في عام 1932 بالجريدة الأمريكية الأشهر نيويورك تايمز بسبب أحد العائلات الأمريكية الثرية التي تدعي سيمبس الزواج كي لا يضطروا إلي مشاركة ثروتهم من زوجاتهم؛ لذلك فهم لا يفضلون الزواج لهذا السبب.
  • وقامت الجريدة بتلقي رسالة من سيدة تدعو ليليان هندرسون تقوم فيها بالهجوم علي أعضاء أحد الأندية للرجال العذاب الغير متزوجين.
  • بمرور الوقت أصبحت تطلق الكلمة علي الرجال الذين لا يتصفون بصفات الخشونة والصلابة، ويتصفون ببعض الرقة واللين الأنثوية.
  • انتقل بعدها المصطلح إلي ساحات الراب للإهانة من تلك الرجال؛ لكون الراب أحد أنواع الفنون التي تستخدم كلمات الهجاء.

تطور كلمة سيمب

  • بعد أن كانت تهدف الكلمة إلي بعض المعاني العميقة أصبحت تستخدم بهدف السخرية وخاصة من عام 2020.
  • كما أن هناك بعض الكلمات التي كانت تستخدم علي سبيل الإطراء واصبحت الآن علي السوشيال مسديا يتم تداولها علي محمل ساخر يحمل بعض الإهانة لصاحبها.
  • وحاليا علي مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، تويتر، تيك توك تهدف سيمب في الأوساط العربية والإجنبية التي تم اشتقاق الكلمة منهم إلي الرجل الذي يحاول أن يكسب ود النساء بهدف نوايا جنسية ويخفي نواياه تلك عن طريق الكدب عليهم، وهناك بعض الأشخاص الذين يهتمون بمناصرة قضايا المرأة وهو في حقيقة نواياهم لا يهتمون بالأمر بشكل فعلي أو مؤمنون بتلك القضايا ولكنهم يظهرون هذا عبر حساباتهم علي مواقع التواصل الاجتماعي لكي يكسبون ود النساء.

بعض الكلمات المشهورة علي الإنترنت

وفي سياق متصل هناك العديد من الكلمات الأجنبية التي تستخدم علي مواقع التواصل الاجتماعي، وانتقلت إلي رواد تلك المواقع العرب، منها من يحمل دلالات معينة بعضها قد يكون مزعجا ولا يتناسب مع ثقافتنا العربية، ومن ضمن تلك الكلمات ما يلي:

  • شوجر دادي: وهي أحد الكلمات المشهورة علي الانترنت ويقصد بها الرجل الثري الذي يقوم بالارتباط بفتاة تصغره من العمر كثيرا، ويغدق عليها بالكثير من الهدايا والأموال مقابل أن تظل معه.
  • نرم: وهو مشتقة من الكلمة الانجليزية (Normal ) التي تعني بأن هذا الشخص هو مجرد إنسان تقليدي متمسكا بالطراز القديم في طريقة الحديث والتفكير ليست لديه أي موهبة تميزه عن باقي الآخرين، كما أنه لا يفهم لغة الانترنت الحديثة والتريندات المتداولة بين الشباب.
  • سترونج اندبندنت ومان: ويقصد بها المرأة القوية المستقلة التي قد تتخلي عن الزواج مقابل تحقيق ذاتها أولا، كما أنها لا تقبل بإهانة الرجل لها وتؤمن بالمساواة بين الجنسين والتشاركية بين الرجل والمرأة.
  • إكس: ويتم إطلاق هذه الكلمة علي الحبيب أو الحبيبة السابقة أو حتي بين الأزواج بعد أن يتم الانفصال بينهم.
  • سنجل مازر(single mother): في الغرب تشير إلي الأم التي تقوم برعاية أطفالها دون وجود شريك أو رجل معها، أما عند العرب فهي تشير إلي الأمهات العوائل لأطفالهن بسبب ظروف الطلاق أو موت زوجها.

وإلي هنا نكون قد وصلنا إلي ختام جولتنا التي تعرفنا فيها إلي معنى كلمة سيمب سلطنا الضوء فيها علي معني الكلمة بالإنجليزية التي انتقلت إلي رواد زوار مواقع التواصل الاجتماعي العرب، كما تعرفنا علي تطور الكلمة منذ أن ظهرت في الغرب في القرن العشرين، أملين أن نكون قد أفدناكم، كما يمكنك الإطلاع علي كل ما هو جديد عبر الموسوعة العربية الشاملة.