معنى اسم وعد وصفات صاحبة الاسم

دعاء عبد المنعم 11 يناير، 2020

نتعرف في هذا المقال على معنى اسم وعد ، فهو أحد الأسماء التي انتشرت مؤخرًا لتسمية الفتيات، حيث يحتار الأبوان في اختيار اسم مولودهما وخاصة إن كان المولود فتاة، فيبحثان عن اسم جديد ومختلف ليشعر فتاتهما بالتميز بين أقرانها، كما يبحثون كذلك عن اسم يحمل معاني طيبة، فتعالوا معنا عبر هذه السطور من موسوعة لنتعرف على معنى هذا الاسم وصفات الفتاة التي تحمل اسم وعد.

معنى اسم وعد

معنى اسم وعد

اسم وعد هو من الأسماء ذات الأصول العربية، وهو ليس مشتقًا من أي لغات أخرى، والوعد في اللغة العربية يعني الاتفاق والالتزام، والتعهد بفعل شيء معين.

اسم وعد في الإسلام

بعدما استعرضنا ما يدل عليه اسم وعد من معاني ورموز قيمة، وبعد البحث عما قاله الفقهاء حول حكم التسمية بهذا الاسم نجدهم قالوا بأنه من الأسماء التي لا بأس من تسمية المولودة بها، فهو لا يدل على أي معاني تحط بقدر الفتاة كما أنه لا يخالف التعاليم التي أتت بها الشريعة الإسلامية، بل أن لفظ الوعد قد ذكر في القرآن الكريم في مواضع متعددة، مما يدل على عظم هذا الاسم وشأنه. فقد ورد في آيات متعددة منها قوله تعالى: “سُبْحَانَ رَبِّنَا إِنْ كَانَ وَعْدُ رَبِّنَا لَمَفْعُولا” سورة الإسراء،  وقوله تعالى: “فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ رَبِّي جَعَلَهُ دَكَّاءَ ۖ وَكَانَ وَعْدُ رَبِّي حَقًّا” سورة الكهف

صفات الفتاة التي تحمل هذا الاسم

هناك العديد من الصفات التي تتصف بها الفتاة التي تحمل هذا الاسم، ومن بين هذه الصفات:

  • تتصف تلك الفتاة بأنها فتاة ملتزمة في حياتها، وتحب الترتيب، وتكره الفوضى كثيرًا.
  • كما أنها تتمتع بعقل راجح تستطيع اللجوء إليها لتساعدك في إيجاد الحلول المناسبة للمشكلة التي تقع فيها، دون أن تصدر أحكامًا عليك، ودون أن تنتظر مقابلًا لتلك المساعدة، بل ستجد عندها الحلول التي تختفي بها المشكلة في حياتك.
  • تعتبر تلك الفتاة من الفتيات الاجتماعيات التي تنجح في إقامة علاقات اجتماعية ناجحة، بسبب قدرتها على إدارة الحوار، والاهتمام بالآخرين والاستماع إليهم بتركيز.
  • الفتاة التي تحمل اسم وعد فتاة عملية جدًا، وشخصية قيادية وناجحة في عملها، ونظرًا لكفائتها العالية وحبها للعلم فهي تترقى فيه بسرعة وتصل إلى مناصب كبيرة.
  • الفتاة وعد هي فتاة تحب السفر والتعرف على الثقافات المختلفة، كما تحب اكتشاف مغامرات جديدة.
  • تتمتع هذه الفتاة بعلاقات طيبة مع جميع أفراد عائلتها، كما أنها تقدس الأجواء العائلية، ولا تحب الدخول في خلافات أو مشاحنات وتعمل على الانتهاء منها بأسرع وقت.
  • الفتاة التي تحمل هذا الاسم هي فتاة على قدر عالٍ من الثقافة حيث تحب القراءة، كما أنها تحب الاستماع إلى الموسيقى ومشاهدة كافة أنواع الفنون، فهي لديها ذائقة فنية فريدة.

اسم وعد بالانجليزي

يكتب اسم وعد في اللغة الانجليزية بهذه الطرق

  • Waad
  •  Waed

دلع اسم وعد

هذا الاسم له العديد من الصيغ التي يمكن عن طريقها تدليل الفتاة التي تتصف به، ومن هذه الأسماء:

  • دودو
  • دودي
  • دودا
  • وعود
  • وعودة
  • وِدّة

مشاهير باسم وعد

انتشر هذا الاسم في العديد من بلاد الشام وبلاد الخليج العربي، قبل أن يصل انتشاره إلى مصر مؤخرًا، وهناك العديد من الشخصيات الشهيرة التي تحمل هذا الاسم من بينها:

  • تعد المطربة الفنانة السعودية وعد هي واحدة من المشاهير الذين يحملون هذا الاسم. وتجدر الإشارة هنا إلى أنه ليس اسمها الحقيقي لكنه الاسم الذي اختارته لنفسها لتشق به طريقها للشهرة، واسمها الحقيقي هو حنان بكر يونس، من مواليد المملكة العربية السعودية وتبلغ من العمر ما يقارب 43 عامًا.
  • وعد البحري، وهي مغنية سورية، من مواليد الثمانينيات، وشاركت في أحد برامج اكتشاف المواهب الغنائية المعروف ب”سوبر ستار”، ووصلت إلى النهائيات في البرنامج. وصدر لها ألبوم غنائي واحد.

وبهذا نكون قد استعرضنا معكم كل ما يتعلق باسم وعد بالتفصيل، ونرجو أن تكونوا قد حصلتم على إجابات مفيدة للأسئلة التي تبحثون عنها حول هذا الاسم.

معنى اسم وعد وصفات صاحبة الاسم

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د