الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

معنى اسم وتين

بواسطة:
mosoah
معنى اسم وتين

تعرف على معنى اسم وتين في مقال اليوم، قال الله تعالى:”ثُمَّ لَقَطَعْنَا مِنْهُ الْوَتِينَ”، ما هو الوتين الذي تتحدث عنه الآية، وهل معناه هو نفس المعنى للاسم الذي يُطلق على بعض الناس؛ فالكثير من الآباء، والأمهات يبحثون عن أسماء مُميزة لأطفالهم، وعندما يروق لهم اسمًا ما؛ فإنهم سرعان ما يبحثون عن معناه؛ ليصدروا قرارهم الأخير حول الاسم، ومن الأسماء المنتشرة بين المواليد في الآونة الأخيرة، هو اسم “وتين”، ولمعرفة ما يتعلق به تابع موسوعة في هذا المقال.

معنى اسم وتين

معنى اسم وتين في اللغة العربية

الوتين هو شريان موجود في القلب، ويُغذي الجسم كله بدم نقي، ويُقال أنه “نياط القلب”، إذا قُطع؛ مات الإنسان على الفور.

ومن معانيه أنه “الدائم”، وهو اسم عربي الأصل.

معنى اسم وتين في القرآن الكريم

قال الله تعالى في سورة الحاقة في الآية رقم (46)”ثُمَّ لَقَطَعْنَا مِنْهُ الْوَتِينَ”.

الوتين في تفسير كبار علماء التفسير الثقات هو العرق الذي يُوجد في القلب، وإذا قُطع هذا العرق خارت قوى الإنسان، وهلك في الحال.

اسم وتين مذكر ام مؤنث

تكاثر الآراء، واختلفت في هذه القضية؛ فهناك من يرى أن اسم وتين اسم مُؤنث يُطلق على الفتيات، وهناك من يرى أن أنه اسم مذكر يُطلق على الفتيان.

لا نستطيع أن نُجزم بقول فصل في هذا الأمر، كما أن كلمة “وتين” التي ذُكرت في القرآن الكريم لا تُعبر عن مذكر، أو مؤنث، والضمير المتصل (الهاء) الموجود في كلمة (منه) يعود على رسول الله صلى الله عليه وسلم، ولا يُعبر عن تذكير الوتين، أو تأنيثه.

صفات اسم وتين

“وتين” اسم يرمز إلى أن صاحبه شخص قوي، واثق، جرئ، لا يخشى المحن، وشُجاع بما يكفي، ويتحلى بروح الغامرة التي تُمكنه من تجربة الكثير من المواقف المختلفة المميزة في حياته.

كما يُشير الاسم أيضًا إل أن هذا الشخص يُمكن الاعتماد عليه في الكثير من الأوقات، والمواقف.

بالإضافة إلى هذا؛ فإن هذا الشخص صبور بدرجة كبيرة، ولديه قدرة على إخفاء ما يشعر به للكثير من الوقت؛ حتى لا يُشعر أقرب الناس إليه بما يمر به من مواقف صعبة.

دلع اسم وتين

وتن.

تينو.

تونا.

نوني.

نونا.

نون.

تيتو.

تنتن.

يُمكنك قراءة المزيد من المعلومات المختلفة في هذا المقال ما معنى اسم وتين.

مواضيع ذات صلة

ما معنى اسم وتين

ما معنى اسم وتين