الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

معنى اسم نادين

بواسطة: نشر في: 16 سبتمبر، 2019
mosoah
معنى اسم نادين

معنى اسم نادين ، من الأسماء العالمية المنتشرة حول العالم بكثرة، واختلف المتخصصون حول أصلها هل هو انجليزي أم فرنساي أم روسي، وهو من الأسماء المنتشرة بكثرة في وطننا العربي وقديم ولا زال محافظ على مكانته حتي الآن، فرغم انتشار الأسماء الجديدة والغربية ذات الوقع الجميل علي النفس والآذن، وفي ظل بحث الأهالي عن كل ما هو جديد وجميل من الأسماء، لفت انتباهنا سؤال العدي من الأهل عن اسم نادين.

من خلال مقالنا اليوم وتشجيعاً للأهالي لمعرفة معاني الأسماء قبل تسميتها فإن موضوعنا اليوم حول معنى اسم نادين وأصله وحكم تسميته في الإسلام، كل هذا في موسوعة بالتفصيل فتابعونا.

معنى اسم نادين

معنى اسم نادين في قاموس معاني الأسماء

يؤكد القاموس على أن اسم نادين من الأسماء المؤنثة ويرجع لأصول إنجليزية، ويكتب Nadine ، من أصل Nada (ندي) وهو اسم من أصل سلافي ويعني الأمل أو الرجاء، أو الابتهال والتضرع إلى الله.

والخلاف الواضح حول أصله وذلك لكثرة استخدام الاسم عالمياً في أغلب الدول الأجنبية.

حكم تسمية اسم نادين في الإسلام

نادين اسم لا يمت للإسلام ولا للغة العربية من قريب ولا من بعيد، ولكن يطبق عليه الأحكام الشرعية لاختيار الأسماء في الإسلام، ونادين لا يحمل أي موانع شرعية للتسميه به بل له معاني ودلالات جميلةـ فتسميته جائزه شرعاً.

صفات حاملة اسم نادين

إن علماء النفس حللوا الصفات الشخصية لمن قابلوهم من إناث يحملون نفس الأسماء، لأن هذه الصفات هي العامل المشترك بين كل حاملين هذا الاسم وتوصلوا لعدة صفات أهمها.

  • هي شخصية حنونة وتتمتع بقدرتها على امتصاص أي حزن أو غضب من المقربين إليها.
  • هادئة جداً لدرجة قد يظن من لا يعرفها أنها انطوائية ولكنها علي العكس تماماً فهي شخصية اجتماعية ولديها العديد من الأصدقاء.
  • تعشق المرح والفكاهة وخفة الظل.
  • تحب أعمال الخير وتساعد كل من يلجأ إليها دون انتظار المقابل.
  • تحب السفر والتنقل من مكان لأخر وتكره الملل.
  • من أحلامها الدائمة البحث عن الشهرة والسعي إليها.
  • عقلانية جدا وشخصيتها مستقلة وتتخذ قراراتها بعد تفكير طويل.