الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

شرح معنى اسم كادي بالتفصيل

بواسطة: نشر في: 11 سبتمبر، 2019
mosoah
معنى اسم كادي

ما معنى اسم كادي ، هذا ما سنجيب عليه في هذا المقال، يعد أسم كادي من الأسماء الغربية إلا أنها انتشرت في العالم العربي بشكل كبير خاصة بعد أنفتاح الشعوب واختلاطها ببعضها البعض، ولكن هناك رأي أخر يقال أن اسم كادى من الأسماء ذات الأصول العربية القديمة حيث يطلق علي نوع من الأشجار التي تنتمي فصيلتها إلى النخيل وتسمي هذه الفصيلة ب البندانية، حيث تشبه النخيل في طوله وثباته على الأرض.

ولأن الأمهات والآباء دائما ما يبحثون عن كل ما هو جديد في عالم الأسماء نناقش من خلال مقالنا في موسوعة معني اسم كادي.

معنى اسم كادي

الأصل العربي لاسم كادى الذي يشير إلي نوع من الأشجار الموجودة في شبه الجزيرة العربية، تتميز برائحتها الزكية والورود الجميلة الملونة المبهجة، وهناك من يطلق كادى على المياه الهادئة التي لا يوجد بها جريان.

أما زهرة الكادي فهي من النباتات العطرية الأنيقة المظهر التي تتميز بطيب رائحتها لذا يتهادى بها الناس دائماً، فهي من الورود الجذابة لتداخل أوراقها بشكل بديع ومتناسق ولونه الأبيض الذي يشبه اللؤلؤ في صفاءه، ويشبه النخيل في مظهره وشكله، له أطراف كالسعف الحاد في النخل.

معني كادي في معجم المعاني والأسماء

المعجم الجامع فسر معني اسم كادي على أنه البطيء، أو الجري هرباً من الماء، والشجرة الطيبة الرائحة من فصيلة النخل، وللكادي أشجار له أنواع عده أشهرها السقفي.

صفات حاملة اسم كادي

  • طموحة وتسعي دائماً لتحقيق أهدافها بشكل مجد.
  • شخصيتها هادئة ومحبة لغيرها وتمارس الهوايات التي لا تتطلب مجهوداً كالقراءة أو سماع الموسيقي الهادئة.
  • شخصية اجتماعية تحب التواصل الدائم مع الناس.
  • تعتبر هي محطة التقارب والالتقاء بين أقاربها وأفراد أسرتها.
  • تتمتع بخيال واسع فهي حالمة ورومانسية وتحب التجديد.
  • ألوانها المفضلة اللون الأخضر واللون الترابي.

الشخصيات التي تشتهر بهذا الاسم

الشخصيات المشهورة التي تحمل اسم كادي متعددة في مجالات مختلفة ولكن أغلب الشخصيات التي تتمتع بهذا الاسم فنية، أمثال كادى ستريكلاند وهي أمريكية الأصل، وكادى ماكلاين وهي أيضاً أمريكية الأصل.