الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

شرح معنى اسم فاطمة بالتفصيل

بواسطة:
mosoah
معنى اسم فاطمة

تعرف على معنى اسم فاطمة من خلال هذا المقال، كثيرًا ما يُسمي الوالدان بناتهم باسم “فاطمة” تأسيًا “بفاطمة الزهراء” ابنة رسول الله صلى الله عليه وسلم، وهو اسم ذو أصل عربي، تحمل صاحبته الكثير من الصفات، كما يتميز هذا الاسم أيضًا بتعدد أسماء الدلع التي يتم إطلاقها عليه من قبل المُحيطين بصاحبته، كما أنه له زهوًا خاصًا به، فبمجرد سماعك لهذا الاسم؛ تشعر بالتقدير، والاحترام، حتى قبل التعامل مع صاحبته، وفي هذا المقال اليوم من موسوعة نُقدم لكم تفاصيل هذا الاسم.

معنى اسم فاطمة

معنى اسم فاطمة في اللغة العربية

اسم “فاطمة” أصله (ف ط م).

وفطم الشيء بمعنى “قطعه”.

الفاطم هو القاطع.

الفاطمة هي المرأة التي تقطع الرضاعة عن وليدها، وهو اسم عربي الأصل؛ فقد أطلق رسول الله صلى الله عليه وسلم اسم فاطمة على ابنته.

شخصية اسم فاطمة في علم النفس

تتميز شخصة اسم فاطمة بأنها شخصية قوية، تُفكر في كل شيء، لا تستطيع أن تتوقف عن التفكير، ويأخذها تفكيرها إلى أبعد الحدود الممكنة؛ فلا يُمكن أن تتوقع أفعالها.

هي شخصية حنونة على جميع أفراد عائلتها؛ فهم في المرتبة الأولى بالنسبة لها، وأهم ما في حياتها، وأكثر ما يُشغلها، هذا بالإضافة إلى أنها شخصية مادية من الدرجة الأولى؛ فهي تهتم كثيرًا بجمع المال؛ حتى تستطيع أن تُلبي جميع رغباتها.

الصداقة بالنسبة لها لا تعني الكثير، ومن يعتبرونها صديقتهم، هي تعتبرهم مجرد رفقاء لفترة مُحددة، وستنتهي عاجلًا، أم آجلًا؛ فتقضي معهم وقتًا لطيفًا، لكنها لا تأبه بهم؛ فالصداقة في حياتها لا معنى لها.

تهتم هذه الشخصية كثيرًا لجمالها، وأناقتها؛ فدائمًا ما تجدها مُتجددة، وفي أبهى حالة، كما تجدها دائمًا مُبتسمة، ومتفائلة، كما تسعى دائمًا لتكون الأفضل في كل شيء، ولا تتقبل وجود من هم أفضل منها في أي مجال.

دلع اسم فاطمة

فطوم.

طمطم.

طماطم.

طمطوم.

فطومة.

تومي.

فوفة.

فيفي.

فطيم.

فوفو.