الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

معنى اسم غيداء

بواسطة: نشر في: 9 أكتوبر، 2019
mosoah
معنى اسم غيداء

إليكم معنى اسم غيداء ، فهو من الأسماء الجميلة الشائعة في مجتمعاتنا العربية، ولكنه ظهر بكثرة في الآونة الأخيرة، وهو من الأسماء الرقيقة الجميلة ومعانيها بالغة الرقي، وقد يرجع ظهور العديد من الأسماء الجديدة بسبب رغبة الآباء والأمهات في إيجاد أسماء جديدة وفريدة ومميزة لمواليدهم لأن الاسم إذا كان جديداً وفريداً من نوعة يجلب للمولود الحظ السعيد.

ولكن الكثير من الأهالي لا يعرفون المعني الحقيقي لاسم غيداء، ولذا سنقوم بإلقاء الضوء علي معنى اسم غيداء وأهم الصفات التي تميز صاحبته وأصل الاسم، وحكم التسمية به في الإسلام بالتفصيل في موسوعة فتابعونا.

معنى اسم غيداء

معنى اسم غيداء في قاموس المعاني والأسماء

غيداء أسم علم مؤنث ذو أصول عربية، ومعناه الفتاه الحسناء، الناعمة الملمس، وأصلها في المعجم غيد والغيد معناه النعومة، فالغيداء  الناعمة والجميلة ودلالة على شدة الحسن.

معنى اسم غيداء في المعجم الجامع

اسم غيداء فصل في المعجم الجامع على أنه الفعل المؤنث من (أغيد) وجمعها غيداوات ومعناها الناعم الجميل ذو البيان والحسن، ويطلق علي الحسناوات من البنات.

أما إذا قلنا غيد الفتي أي تمايل الفتاة، أو الفتاه الرشيقة الجميلة، ذات العنق الممتلئ.

حكم تسمية اسم غيداء في الإسلام

يحثنا الإسلام دائماً على حسن اختيار الأسماء التي تطلق على المواليد لأهمية الاسم في حياته وتأثيره عليهم، فهو الذي يرافقهم طيلة حياتهم وحتي وفاتهم يظل الاسم هو الباقي، واسم غيداء إذا طبقنا عليه الشروط نجد أنه لا يحمل أي دلالات مهينة أو معاني سيئة، ولا توجد فيه دلالات شرك لمعبود آخر غير الله عز وجل.

اسم غيداء معناه يدل على الجمال والرقة والحسن ويطلق على الحسناوات جميلات الطلة من الفتيات، وهو أمر مستحب وجائز ولا يتعارض مع الدين في شيء.

الصفات الشخصية لحاملة اسم غيداء

  • تفكر طويلا قبل اتخاذ أي قرار.
  • عقلانية وتغلب عقلها على قلبها باستمرار.
  • رومانسية وحالمة وتحب الأفلام الأكشن والرومانسية والروايات ذات الطابع البوليسي .
  • هادئة ورقيقة وذكية ومثقفة.
  • ودودة وتحب الخير لكل من حولها وتساعد غيرها قدر المستطاع.
  • كريمة وسخية وتحب العطاء.
  • من لا يعرفها يحسبها منطوية وهي على عكس ذلك.
  • عنيدة وقت الغضب والحزن ولا تسامح من يظلمها.

دلع اسم غيداء

ديدا – غادة – غيدو – غودي.