الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

ما معنى اسم سارة

بواسطة: نشر في: 10 سبتمبر، 2019
mosoah
معنى اسم سارة

تعرف على معنى اسم سارة من خلال هذا المقال، هناك مقولة شهيرة كانت تقولها العرب قديمًا تُفيد بأن لكل شخص نصيب من اسمه، وهذا الكلام صحيح؛ فلكل شخص منا صفاته الوثيقة الصلة بالاسم الذي يحمله، فإذا كنت تقوم بتسمية مولودك الجديد؛ فاختر له خير الأسماء؛ ليكون له نصيب منها؛ فاحرص على يتضمن معنى اسمه السعادة، والرضا؛ حتى يرزقه الله تعالى بنصيب حسن م اسمه، وفي مقال اليوم على موسوعة نُوضح معنى اسم “سارة”.

معنى اسم سارة

عن أبي هريرة رضي الله عنه عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال:”إذا بعثْتُم إليَّ رجلًا فابْعثوه حسَنَ الوجهِ ، حسَنَ الاسمِ”. حديث صحيح.

في هذا الحديث إشارة إلى أهمية حسن اختيار الألقاب التي يتم إطلاقها، وحسن اختيار الأسماء التي يُطلقها الوالدان على الأبناء.

واسم “سارة” من أفضل الأسماء التي تطلق على الفتيات؛ فهو يُعبر عن الفتاة الصالحة، الرزينة، التقية، الحنونة، المُخلصة في أداء أعمالها، البارة بوالديها.

لذلك نهتم بأن نتعرف على معنى اسم سارة كما ورد في المعاجم المُختلفة فيما يلي.

معنى سارة في المعجم

اسم “سارة “أصله “ساراي”.

وهو من الأعلام المؤنثة الآرامية الأصل، ومعناه “الأميرة”، أو “السيدة النبيلة”.

في معنى آخر

“السَارّ” هو الشيء المُفرح، المبهج.

وبهذا تكون “سارّة” هي المُبهجة، والمُسعدة لمن حولها.

شخصية اسم سارة في علم النفس

“سارة” هو اسم من أكثر الأسماء التي يُطلقها الآباء على بناتهم؛ فهو من أفضل أسماء الفتيات، ويُضفي أناقة على صاحبة هذا الاسم؛ فدائمًا ما تكون حاملة اسم “سارة” شخصية جميلة، محبوبة بين المحيطين بها، تتمتع بالكثير من الثقة بالنفس، وصفات المثابرة لتحقيق الأهداف، ولديها رؤية واضحة، ورأي مُختلف، كما أنها طموحة دائمًا.