الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

معنى اسم روز

بواسطة: نشر في: 20 سبتمبر، 2019
mosoah
معنى اسم روز

معنى اسم روز ، من الأسماء القديمة ولكنها عاودت الظهور مرة أخري في الآونة الأخيرة، فهي من الأسماء النادرة الجميلة التي تتميز بالرقي والرقة والجمال، ويعود أصل التسمية لبطلة الفيلم (تيتانك) الأمريكي والتي أحب العرب فيه شخصية روز الرقيقة، إلا أن عدم انتشار الاسم رغم جماله هو عدم معرفة الكثيرين بالمعني الحقيقي وراء اسم روز، وخوفهم من أن يكون مخالف للشرع أو للتقاليد.

لذا وتشجيعاً منا لانتشار ذلك الاسم الجميل بالغ الرقة فإننا سنلقي الضوء على معنى اسم روز ودلالته وأهم صفات صاحبته وأصله وحكم التسمية به في الإسلام كل هذا عبر موسوعة فانتظرونا.

معنى اسم روز

معنى اسم روز في قاموس معاني الأسماء

روز من الأسماء اليونانية الأصل وهو اسم علم مؤنث يطلق علي الإناث دون الذكور، ويعني الوردة أو الزهرة، ويطلق على الورد الجميل ذو رائحة طيبة وعطرة.

وكان اليونانيون يطلقون اسم روز على البنات الأكثر جمالاً وحسناً، ودليلاً علي شدة دلع الفتيات ورقتهن، فهو يشبههن بالورود الجميلة طيبة الرائحة.

اسم روز في الإنجليزية

روز يعتبر من أقصر الكلمات في اللغة الإنجليزية ويكتب بعدة طرق أصحها: Roz – Rose ، ومعناه الزهرة أو الوردة الجميلة طيبة الرائحة.

حكم تسمية الإسلام لاسم روز

لقد وضع الإسلام عدة شروط وضوابط لتسمية المواليد الجدد، ومن أهم تلك الضوابط هو تحري المعاني الحقيقية للأسماء سواء كانت عربية أو غربية أو أعجمية، حتي لا يحتوي الاسم علي دلالات مهينة أو معاني غير مرغوب فيها أو يشير لأي معبود غير الله الواحد الأحد، كل هذه الضوابط لتبين لنا أهمية التدقيق في اختيار الأسماء لتأثيرها على حياة الأطفال حتي الممات.

اسم روز من الأسماء الجميلة التي لا تحمل معانيها إلا الخير والجمال وتدل علي حسن المظهر والطلة الجميلة وكلها صفات مستحب أن نصف بها بناتنا.

صفات حاملة اسم روز

  • فتاه جميلة ورقيقة وهادئة وطيبة القلب.
  • تحب المغامرة والسفر والترحال من مكان لأخر لاكتشاف كل ما هو جديد.
  • ودودة ومحبوبة بين أصدقاءها الكثر.
  • شخصيتها اجتماعية وتحب الخير للجميع.
  • تهتم بمظهرها وكل ما هو جديد في عالم الموضة والأزياء.
  • طموحة ونشيطة ومصابرة وذكية.

دلع اسم روز

رورو – روزا – زوزو – روزتي – روزي.