الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

معنى اسم جود

بواسطة: نشر في: 11 سبتمبر، 2019
mosoah
معنى اسم جود

تعرف على معنى اسم جود من خلال هذا المقال اليوم على موسوعة، إذا كنت تُفكر في اسم مولودك القادم، ولم تتمكن من تحديده بعد؛ فعليك أن تُتابع هذا المقال، اسم “جُود” يُعد من أشهر الأسماء المنتشرة في وطننا العربي بشكل عام، وفي دول الخليج العربي، وشبه الجزيرة العربية بصورة خاصة؛ حيث يهتم الشعب العربي بانتقاء أفضل الأسماء لأطفالهم، ومن أفضل الأسماء العربية هو اسم “جود”، وفي هذا المقال من موسوعة نعرض لكم أهم المعلومات عن هذا الاسم.

معنى اسم جود

معنى اسم جود في اللغة العربية

اسم “جود” هو اسم عربي الأصل، كما أنه من أسماء الأعلام في اللغة العربية، و معناه هو السخاء، والفضل، والكرم، والصفات الجيدة الحميدة، وغزارة المطر.

اسم جود للذكر ام للانثى

يشترك اسم “جُود” بين كل من الذكور، والإناث في مُعظم الدول العربية التي ينتشر فيها هذا الاسم؛ فالاسم ليس في لفظته أي دلالة على كونه للذكور فقط، أو للإناث فقط.

صفات اسم جود في علم النفس

يتصف الشخص المُسمى “جود” بصفة عامة أنه شخص مُدلل طوال حياته؛ حيث يُحب الترف، والمرح، كما يتميز بالعصبية التي تنتابه في بعض المواقف، ورد فعله يكون قاسيًا جدًا على من حوله في نوبة غضبه، وثورته.

يُحب هذا الشخص الحفلات، والرحلات، والسفر؛ فهو يتمتع بالروح المرحة التي تُحب الترفية، الاستمتاع في جميع الأوقات؛ لتجربة الكثير من الغامرات المُثيرة التي يتذكرها فيما بعد ليسعد بها.

وبصرف النظر عن إلى أي نوع ينتمي هذا الاسم؛ فإن من يحمله يتصف دائمًا بالأناقة التي يحرص عليها دومًا في جميع أوقاته؛ فهو يُحب أن يرى نفسه أنيقًا، وجميلًا طوال الوقت.

يهتم هذا الشخص كثيرًا بعلاقاته الاجتماعية، وخاصة أفراد عائلته؛ فهي في المقام الأول، كما يحرص دائمًا على إبقاء العاقات الودية الجميلة بينه وبين أصدقاءه.

دلع اسم جود

جوجو.

جودي.

جوجة.

دودي.

دودو.

جيجي.

جدجد.