الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

معنى اسم تيم

بواسطة: نشر في: 10 أكتوبر، 2019
mosoah
معنى اسم تيم

معنى اسم تيم ، من الأسماء المنتشرة في عالمنا العربي خاصة دول الخليج، ولكن اختلف الكثيرين حول أصل الاسم فهناك من رجح أنه عربي ومنهم من أشار لأصله الأعجمي، واسم تيم من الأسماء القديمة والتي لا زالت تحافظ على مكانتها حتي الآن، ورغم انتشاره إلا أن معناه لا زال مجهول للكثيرين، وبسبب هذا الجدال نلقي عليه الضوء اليوم في مقالنا.

وخلال المقال سنجيب على أبرز التساؤلات وأهمها ما معنى اسم تيم وحكم تسميته ، وما هي أهم الصفات التي تميز صاحبة كل هذا في موسوعة بالتفصيل فتابعونا.

معنى اسم تيم

معنى اسم تيم في قاموس معاني الأسماء

تيم اسم علم مذكر يطلق على الذكور دون الإناث، وهو عربي الأصل، ومعناه تمام الحب لأنه مصدر للفعل وهو أيضاً يمكن استخدامه كاسم مفعول فيصبح معناه المستعبد أو المذلل ، الذاهب العقل.

أما إذا تم إضافة كلمة تيم لأي اسم كما كانوا يفعلون في الجاهلة مثل تيم الإله وهو شرك، أو تيم الله ومعناه عبد الله أو المذلل لله.

حكم اسم تيم في الإسلام

اختلف العلماء حول اسم تيم فهو حلال إلا في حالة واحدة، لأن تيم معناها عبد أو تمام الحب أو العشق التام والحب الشديد، فإذا تم استخدامها كاسم مفرد علي حالته (تيم) فهو حلال ومستحب، أما إذا تم تركيب اسم تيم بأي أسم أخر كما كانوا يفعلون في الجاهلية فهو حرام وفيه شرك لأن تيم معناها العبد ولا يجوز أن يكون العبد عبداً إلا لله.

اسم تيم بالإنجليزية

اسم تيم في اللغة الإنجليزية مكون من ثلاثة أحرف كما حاله في اللغة العربية فهو يكتب (Tim) .

الصفات التي تميز حامل اسم تيم

  • شخصية طيبة وتتمتع بذكاء شديد.
  • شخصية طموحة في سعى دائم للنجاح بشكل أكبر وأفضل.
  • من الأشخاص الناجحين في حياتهم الزوجية ويقدسوها.
  • رومانسي وحالم ويحب من حوله من أهل وأصدقاء.
  • دائما ما يمتلك رؤية جيدة لمستقبلة ويعمل على تحقيقها.
  • شخص مسئول دائما ما تسند له المناصب الكبيرة.
  • واثق جداً في نفسه حد الغرور.

دلع اسم تيم

تيمو – تينو – ميمو – تيما – توتي.