الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

معنى اسم تركي

بواسطة:
معنى اسم تركي

هل فكرت من قبل في معنى اسم تركي الذي ينشر في جميع دول الخليج العربي، وشبه الجزيرة العربية، خاصة، وأن هذا الاسم يحمله الكثير من أمراء الخليج العربي؛ تابع هذا المقال لتتعرف على معنى اسم “تركي” الأسماء تمتاز بالتنوع؛ فهناك تنوع في الأسماء بين الذكور، والإناث، كما تختلف الأسماء أيضًا بين الدول، والطبيعة الثقافية، والاجتماعية فيها، وفي هذا المقال اليوم من موسوعة نقوم بتوضيح ما معنى اسم تركي، وأهم صفات حامل الاسم.

معنى اسم تركي

اسم “تُركي” هو من أسماء الأعلام الشهيرة في دول الخليج العربي، ويتم نسبه إلى “الترك”، حيث كان العرب يُطلقون هذا الاسم على الولد الذي يتصف بالرشاقة، والجمال نسبة إلى شراءهم للأولاد، والبنات الأتراك فائقي الجمال قديمًا؛ فكانوا يُطلقون هذا الاسم على أطفالهم حتى يتصفوا بالجمال.

معنى اسم تركي في علم النفس

اسم تُركي يعني في علم النفس الولد الذي يتصف برجاحة العقل، والتفكير، والشجاعة، والطموح، كما دائمًا ما يسعى إلى تحقيق جميع أهدافه مهما كلفه الأمر؛ فهو شخص عنيد، ويُحاول بشتى الطرق التي تُمكنه من تحقيق أحلامه؛ فهو لا يستسلم للفشل.

وأيضاً يتميز بحبه لعائلته، وأخوته، وأخواته، وأبناءه، وزوجته، ويُفضلهم في جميع الأوقات، ويهتم بهم، ويرعى أمورهم، بالإضافة إلى أنه الشخص المُبدع المبتكر في جميع الأوقات، كما يتميز بالحنان، والعطف على جميع من حوله.

كما يُعتبر محل ثقة جميع المُحيطين به في الظروف المختلفة، ويُحب عمله كثيرًا، ويسعى لتحقيق أكبر الإنجازات فيه؛ لذلك يتم دائمًا بالجدية في العمل، وتحقيق أكثر من المطلوب ليتم تقديره جيدًا من قِبَل رؤساء العمل.

دائمًا ما يتميز صاحب هذا الاسم بامتلاك روح المغامرة، والمُخاطرة، والشجاعة التي تُمكنه في كثير من الأحيان باغتنام أفضل الفرص للنجاح في حياته، وعمله، وحتى على الصعيد الشخصي.

دلع اسم تركي

تيكو.

تيتو.

كوكي.

كوكو.

كركر.

مواضيع ذات صلة

ما معنى اسم تركي

ما معنى اسم تركي