الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

معنى اسم اروى

بواسطة: نشر في: 10 أكتوبر، 2019
mosoah
معنى اسم اروى

إليكم معنى اسم اروى ، فهو من الأسماء العريقة ذات الأصول العربية، والتي لا زالت تحافظ على مكانتها بين الأسماء إلى الآن، فقد كانت عمة رسولنا الكريم محمد صلي الله عليه وسلم تدعي بهذا الاسم، وبعض الصحابيات الجليلات أيضاً، ورغم قِدم الاسم إلا أنه انتشر في عالمنا العربي خلال السنوات الأخيرة بشكل ملحوظ، ويمكن تفسير ذلك للسعي الدائم  من الأهلي لاختيار اسما جديدا لمولودهم.

وهناك العديد من الحملات التي تدعو الأمهات والآباء للرجوع للأسماء العربية من الكتاب والسيرة المحمدية وأصحابه لإحياء الهوية العربية والإسلامية لمواجهة فيض الأسماء الغربية والأعجمية التي انتشرت بشكل كبير جداً.

وخلال مقالتنا اليوم سنلقي الضوء على ما معنى اسم اروى ، وحكم تسميته في الإسلام وأهم الصفات التي تميز حاملته في موسوعة بالتفصيل فتابعونا.

معنى اسم اروى

معنى اسم اروى في قاموس معاني الأسماء

أروي في القاموس معناها أنثي الوعل أي أروية سواء كسرنا الهمزة أو فتحناها، وهو اسم جمع، معناه الخفة والنعومة والرشاقة الجمال وحسن المظهر.

هو اسم علم مؤنث عربي الأصل معناه العنزة جبلية المنشأ، أو الفتاة الجميلة، أو معناه الفتاه الجميلة ذات المظهر الحسن.

حكم تسمية اروى في الإسلام

لم يذكر أي نص ولا أي رأي من أراء المتخصصين أن اسم أروى حرام شرعاً بل الكل أجازه وحلله لأنه لا يتنافى مع الإسلام في شيء، فهو لا يحمل صفة سيئة ولا إشارة دينية غير مرغوب فيها.

يوجد الكثير من الصحابيات كانوا يحملون هذا الاسم بالإضافة لعمة رسول الله.

معنى اسم اروى في علم النفس

أجتمع العلماء والمختصين أن اسم أروي في علم النفس لا يختلف معناه كثيرا عن ما تم ذكره غير أن تحليل صفات الاسم من خلال التحليلات المتتالية لأصحابه توصلوا إلي أن صاحبة الاسم متسامحة وطيبة وودودة وتحب الخير للجميع، كما تدل علي الرقة والجمال.

صفات حاملات اسم اروى

  • ذو شخصية حالمة وإيجابية وطموحة تمتلك أحلام وأهداف كثيرة تسعي لتحقيقها بكل اجتهاد.
  • نشيطة وذكية ومتحمسة دائما لفعل كل ما هو جديد.
  • تتمتع بقوة الشخصية والثقة في النفس وناجحة في عملها.
  • رقيقة وجميلة الطلة وذو أخلاق عالية وذوق جم.