الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

ما معنى who وترجمتها

بواسطة: نشر في: 14 أكتوبر، 2018
mosoah

ما معنى who باللغة العربية وترجمتها ولماذا تتكرر بكثرة في الجمل الإنجليزية وكيفية استعمالها في طرح الأسئلة وفي الإشارة إلى أمور معينة والتعبيرات الخاصة بكلمة who لمحبي اللغة الإنجليزية كل ذلك سنتعرف عليه من خلال موقع موسوعة.

استعمال who كأداة استفهام:

  • في حالة استعمال كلمة who كأداة استفهام فمعناها “مَن؟” وهي تستعمل خصوصاً في السؤالعن مسألة محددة أو عن المفعول به من الفعل كسؤالك عن أي الأشخاص سوف يحضرون على سبيل المثال أو متى سيحضرون ومن قام بفعل معين: who did this? او قولك who is she? وغالباً ما يجب الشخص المتلقي بالاسم، والذي يكون فاعل الجملة التالية.
  • يمكن استعمال كلمة who مع الأفعال ومعناها في هذه الحالة إشارة إلى عدم المعرفة أو عدم التأكد من الفعل طبعاً للكلام السابق كهذه الأمثلة are they going to get married? who knows? مما يعني أن وقوع الفعل ليس مستحيلاً ولكنه غير مؤكد في الوقت نفسه.
  • who could tell what will happen next? وهي إشارة أيضاً إلى عدم التأكد في المستقبل.

استعمال who للربط والإشارة:

يمكن استعمال who للربط بين الجمل الطويلة التي لها نفس الفاعل والإشارة لشخص معروف، وفي هذه الحالة يكون معناها “الذي أو التي أو الذين أو اللاتي أو اللواتي” I guess it was your mum who phoned حيث يقول في هذه الحالة أعتقد انها والدتك التي اتصلت، بدلاً من قول جملتين منفردتين I guess it was your mum. your mum phoned وذلك منعاً للتكرار، كما تستعمل للإشارة من أجل الاستئناف في الحديث من أجل إيضاح المعنى بشكل أفضل كقوله He called Adham, who was a close friend to me ففي هذه الجملة هو يوضح معلومات عن الشخص قد لا يكون المتلقي يعرفها وبحاجة إليها لفهم المغزى من الكلام.

تعبير who’s who :

من التعبيرات التي ينتشر استعمالها في اللغة الإنجليزية ومعناه الناس الأكثر أهمية في مجموعة من الأشخاص معينين كما تستعمل للإشارة إلى معلومات حول الأكثر شهرة أو الأكثر شراء كهذه الجملة the guest list has, who’s who of top American businessmen والذي معناه أن قائمة الحضور تضم أكثر رجال الأعمال شهرة في الولايات المتحدة الأمريكية.