مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

ما هو معنى كلمة which؟ وما هي الكلمات المقابلة لها باللغة العربية؟ وهل للكلمة أكثر من معنى واحد؟ وما هي استخداماتها المختلفة؟ كل ما تود معرفته حول معنى كلمة which بشكل مبسط وشامل في نفس الوقت على موسوعة.

ما معنى which :

كلمة which من الضمائر والصفات الهامة في اللغة الانجليزية والتي لها العديد من المعاني التي عليك معرفتها لفهم أغلب الجمل الانجليزية، حيث تتكرر هذه الكلمة باستمرار ويمكن القول أنها من ضمن أكثر 1000 كلمة تكراراً في الانجليزية، وبالنسبة للمعنى الحرفي لكلمة which في قاموس اللغة الانجليزية وترجمتها فهي معناها “التي” لكن لها العديد من المعاني الأخرى التي سنذكرها.

  • تستعمل كلمة which في الأسئلة أو تراكيب الجمل التي لها عدد محدد أو ثابت من الإجابات أو الاحتماليات التي سيتم اختيار واحد أو أكثر من ضمنهم وهي تأتي في السؤال كما يمكن أن تأتي في الجواب للوصل.
  • كما يمكن استعمالها في إضافة معلومات إلى معلومات تم ذكرها من قبل وغالباً ما تأتي بعد فاصلة “,” لاستئناف الحديث والوصل بين الجمل الطويلة.
  • كما تستعمل في أثناء التحدث عن أمر ما أو الربط بين العديد من الأشياء التي تدور حول نفس الشيء دون الحاجة لتكرار ذكره في الجملة مرة أخرى أو من أجل إضافة معلومات حوله.
  • غالبأً ما تأتي كلمة which في الجملة كضمير حيث يكون معناها الذي أو التي أو ذلك أو أيهما أو ذاك أما في حالة استعمالها كصفة فيكون معناها أي.
  • ويستعملها الناس أيضاً في السؤال عن معلومات حول شخص أو أكثر أو حول أشياء بعينها وهي تستعمل لذكر شيء دون تكراره في الجملة التالية.

جمل توضح معنى كلمة which :

فيما يلي بعض الجمل التي تبين استعمالات ومعاني كلمة which في المواقف المختلفة:

الجملة بالانجليزية

المعنى بالعربية

Which side are you on?إلى أي جانب تنتمي؟
He showed me his new jacket which looked niceلقد أراني الجاكيت الخاص به الجديد والذي بدا لطيفاً
Which team will win the matchأي فريق سوف يكسب
He showed me around the town which was amazingلقد أراني المدينة والتي بدت رائعة
Which of these pens do you prefer?أي قلم تفضل؟
Which train do you like to take?أي قطار ترغب في استقلاله
Which restaurant shall we visit?أي مطعم ترغب في زيارته؟