الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

ما معنى pm

بواسطة: نشر في: 25 مارس، 2020
mosoah
ما معنى pm

تقدم موسوعة إليك عزيزي القارئ في المقال التالي ما معنى pm تلك الكلمة المستخدمة في التفرقة ما بين زمن الليل والنهار في اللغة الإنجليزية والتي أصبحت منذ عدة سنوات هي المستخدمة بشكل أساسي في البلاد العربية ولكن مازال البعض يجعل معناها أو أنه يختلط عليه الأمر في كونها تتعلق بالنهار أم الليل.

وكما يتم استخدام كلمة pm هناك رمز آخر يشير إلى أحد الأوقات الزمنية كذلك وهو am، ونظراً للتشابه الكبير بينهما وهو ما جعل الكثيرون تصيبهم الحيرة حول معنى كلاً منها.

ما معنى pm

هناك نظامين للتوقيت أحدهما طويل والآخر قصير ويتمثل الأخير في احتساب الوقت من خلال تقسيمه إلى قسمين كلاً منهم يعادل أثني عشر ساعة تبدأ من الثانية عشرة حتى الثانية عشر ليبدأ معها توقيت زمني جديد ولما كانت عدد ساعات اليوم أربع وعشرون ساعة فإن كل زمن بالتوقيت القصير بعادل أثني عشر ساعة.

  • وقد تم وضع رموز من اللغة اللاتينية للتمييز ما بين توقيت الصباح والمساء تعد PM أحدهما وهي اختصار الكلمة اللاتينية (Post Meridiem) وتعني وقت ما بعد الظهيرة حيث تشير إلى التوقيت المسائي أي من الساعة الثانية عشر ظهراً حتى الثانية عشر عند نتصف الليل.
  • بينما AM فهي كذلك أحد رموز التعبير عن الزمن المختصرة للكلمة اللاتينية (Ante Meridiem) ومعناها ما قبل الظهيرة التي تشير إلى التوقيت الصباحي، وبذلك نكون قد عرضنا بشكل مبسط وواضح معنى كلاً PM، وAM والذي توصلنا من خلالها أن الأولى تعني مساءً والأخيرة تعني صباحاً.

المراجع

1