مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

ما معنى كلمة religion

بواسطة:

تعرف على معنى كلمة religion وأمثلة تبين معنى الكلمة بالإضافة لترجمتها بالعربية من قاموس انجليزي عربي معتمد ومعانيها المختلفة من أشهر وأكبر قواميس الترجمة الانجليزية المعتمد على موسوعة.

ما هو معنى كلمة religion؟

كلمة religion من الكلمات المهم معرفة معناها لكونها تتكرر كثيراً في بداية التعارف بشكل ما، وعند الحديث عن المعتقدات الخاصة بشخص ما، وبالنسبة للمعنى الحرفي لكلمة religion من قاموس انجليزي عربي معتمد فهي معناها “دين”، وهي تأتي كاسم في الجمل المختلفة وسوف نوضح مختلف معانيها مع أمثلة لمساعدتك على فهم معناها.

كلمة religion غالباً ما تأتي في الجمل بمعنى ديانة أو ترهب كما يمكن أن تأتي في الجمل بمعنى عبادة أو طائفة أو يمان، وبالنسبة للكلمات الانجليزية التي لها نفس المعنى فمن أهمهم ما يلي credit, loan, devotions, confession, church.

  • تأتي هذه الكلمة كثيراً في الجمل من أجل الإشارة إلى الإيمان بالله أو عبادة الله أو أي نظام يؤمن به الشخص ويقوم بأداء الشعائر الخاصة به.
  • تستعمل بشكل غير رسمي في الإشارة إلى النشاط الذي يشترك فيه الشخص عندما يكون متحمس حوله أو يقوم بفعله بشكل منتظم بسبب إيمانه الكبير به.
  • كما أن كلمة religion تترجم في قاموس كامبريدج المعتمد إلى كلمة “دين”، وهي غالباً ما تتعلق بالديانة الشخصية الخاصة بفرد ما أو التحدث عن اعتقاده الديني، وما إذا كان يؤمن بوجود إله أو أكثر وطبيعة الشعائر التي يقوم بها حيث توجد أكثر من مائة ديانة في العالم من ضمنهم الثلاث ديانات السماوية.

جمل تبين معنى كلمة religion :

فيما يلي بعض الجمل التي توضح معنى كلمة religion في الجمل المختلفة والمترجمة للعربية:

الجملة بالانجليزية

المعنى بالعربية

What’s your religionما هي ديانتك؟
The temple is a place where the ancient used to practice their religionالمعبد هو مكان اعتاد الاقدمون ممارسة شعائر ديانتهم فيه
My religion is Islamديانتي هي الاسلام
Football is religion for many peopleكرة القدم أمر محمس للعديد من الناس
She has a strong opinion about her religionلديها رأي قوي حول دينها
Everybody has the right to practice his religion freelyكل شخص لديه الحق في ممارسة شعائر دينه بحرية
How do you think religion affects the modern world?كيف تعتقد تؤثر الديانة في العالم الحديث؟