الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

ما معنى كلمة period

بواسطة: نشر في: 13 أكتوبر، 2018
mosoah

تعرف على معنى كلمة period من قاموس انجليزي عربي شامل، مع شرح واضح ومبسط باللغة العربية لمعنى الكلمة ونماذج مختارة لمختلف معاني كلمة period لفهم كافة معانيها المختلفة واستعمالاتها على موسوعة.

معنى كلمة period بالعربية :

  • كلمة period من الكلمات التي عليك معرفتها لأنها تتكرر بكثرة في الجمل الانجليزية، وهي تأتي في الجملة كاسم أو تأتي كصفة، ولها العديد من المعاني حيث يمكن أن يكون معناها في حالة استعمالها كاسم في الجملة: فترة أو حقبة أو مدة زمنية أو مرحلة محددة أو بداية أو زمن أو عهد أو عصر أو دورة أو أمد كما يكثر استعمالها من أجل الإشارة إلى الدورة الشهرية عند النساء أو فترة الحضانة أو درس أو مدة التذبذب أو جملة كاملة أو فترة التعاقب أو مرحلة دراسية.

ترجمة معاني كلمة period من استخداماتها :

  • في حالة استعمال هذه الكلمة في الجملة كصفة فهي تشير إلى الانتماء إلى شخصية ما أو مرحلة ما تاريخيهة خاصة في التصميم أو الهيئة أو العتق بالنسبة للإشارة إلى الزمن الماضي.
  • يمكن أن تشير هذه الكلمة إلى مدة الوقت كقول her work means that she spends log period out of home عملها يشير إلى أنها تقضي وقت طويل خارج المنزل many people were killed in a period of 3 years العديد من الناس قتلوا في خلال مدة 3 سنوات.
  • في المدرسة تشير إلى جزء من الوقت حيث يتم تدريس مادة ما we have 5 periods of maths each week لدينا 5 فترات من الرياضيات كل أسبوع.
  • تشير الكلمة إلى الحيض الذي يصيب النساء مرة في الشهر عندما لا تحمل، كقول she would miss her period and that’s why she was worried لم تأتي دورة الحيض، وهذا هو ما جعلها قلقة.
  • تشير الكلمة أيضاً إلى الفترة من حياة شخص أو من التاريخ أثنائها يحدث أشياء معينة في حياته أو أحداث معينة في التاريخ: the period after the world war II was very hard for many countries الفترة ما بعد الحرب العالمية الثانية كانت صعبة على العديد من الدول.
  • تستخدم كلمة period أيضاً من أجل الإشارة إلى الفترة التي تحتاجها من أجل استكمال أحداث تكرارية أو التي تحتاجها لتنفيذ العديد من المهام.
  • أما بالنسبة لمعنى كلمة period من قاموس كامبريدج فهي تأتي في الجملة بمعنى فترة أو حصة دراسية كما تستعمل أيضاً بمعنى نقطة في نهاية الجملة في الكثير من الجمل الرسمية.