مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

ما معنى كلمة age

بواسطة:

تعرف على معنى كلمة age وتفاسيرها بالعربية مع توضيح كافة استخداماتها المختلفة لكي تتمكن من فهم معناها في الجمل الانجليزية بشكل دقيق من قبل أكبر قواميس اللغة الانجليزية والترجمة المعتمدة التي ستمكنك من فهم الكلمة باحترافية ودقة عبقر موسوعة.

ما هو معنى كلمة age :

  • كلمة age من الكلمات التي عليك معرفة معناها واستعمالاتها لفهم الجمل الانجليزية المختلفة فهي لها العديد من المعاني التي لن تعرفها من تلقاء نفسك، والمعنى الاكثر استعمالاً والموثق في قواميس اللغة والترجمة هو “عمر” لكنها تستعمل أيضاً كاسم وكفعل بمعاني أخرى.
  • في حالة استعمال كلمة age كاسم في الجملة فهي غالباً ما يكون معناها سن أو عمر أو عصر كما يمكن أن يكون معناها دهر أو متوسط أو طوال كما تأتي أيضاً بمعنى دور.
  • أما في حالة استعمال هذه الكلمة كفعل فهي يكون معناها يقدم أو يهرم أو يشيخ في العمر أو ينضج ومن ضمن الكلمات التي لها نفس المعنى ripen, season, become round أما بالنسبة لمعناها كيقدم offer, come, extend present.
  • تأتي الكلمة بمعنى الوقت الذي يظله حياً فهي تشير إلى المدة التي بقاها الشخص حياً أو التي حدث فيها أمر ما، كما يمكن أن يكون معناها مدة، للإشارة إلى مدة زمنية محددة، ويكون معناها أيضاً مدة طويلة، أو تأتي بمعنى أن الشيء أصبح قديماً أو عتيقاً كما تشير إلى حقيقة كون الشخص يكبر مع الوقت أو يصبح الشيء أكثر عتقاُ.
  • عندما نقول أن شيء getting older فهي معناها يكبر في العمر أو يصبح أقدم. act your age تعبير مشهور يشير إلى كون الشخص يتصرف أصغر من عمره الحقيقي ويقوم بأفعال طفولية غير محببة للآخرين.

جمل تبين معنى كلمة age :

فيما يلي بعض الجمل التي توضح معنى كلمة age وترجمتها من الانجليزية للعربية في مختلف المواقف لتوضيح كافة معانيها:

الجملة بالانجليزية

المعنى بالعربية

Do you know the age of this building?هل تعرف عمر هذا المبنى؟
Ahmed is the same age as Hossamاحمد نفس عمر حسام
He is very mature for his ageهو عاقل جداً بالنسبة لعمره
I was married at the age of 25لقد تزوجت عند سن 25 عاماً
She is getting very forgetful in her old ageهي تنسى بسرعة في سنها المتقدمة
I have been waiting for agesلقد انتظرت لمدة طويلة
She has aged since the last year we saw herهي تبدو أكبر من آخر مرة رأيناها