الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

ما معنى كلمة address

بواسطة: نشر في: 8 أكتوبر، 2018
mosoah

تعرف على ما هو معنى كلمة address باللغة العربية؟ ما هي المعاني الدقيقة المقابلها لها في قاوميس اللغة والترجمة انجليزي عربي المعتمدة والترجمة الحرفية لها من أكبر معاجم وقواميس الترجمة على موسوعة.

ما معنى كلمة address باللغة العربية؟

  1. بالنسبة للمعنى الحرفي لكلمة address بالعربية في قاموس انجليزي عربي الموثق فمعناها “عنوان” لكن لها العديد من المعاني الأخرى والتي تختلف باختلاف استخدامها في الجملة حيث يمكن أن تأتي الكلمة كاسم أو تأتي كفعل، وفي حالة اتيانها كاسم فيكون معناها باللغة العربية عنوان أو خطاب أو خطبة أو براعة أو مهارة أو عنوان شخص ما أو المخاطبة بشكل رسمي أو حزق ويقابلها في المعنى item, picture, skill, declamation باللغة الانجليزية.
  2. أما في حالة استعمالها كفعل فيكون معناها يعنون أو يخاطب أو يعالج أو يجمع، ويقابلها في المعنى cure, handle, compile, process, address, fund.

معاني كلمة address واستعمالاتها المختلفة :

في حالة كانت كلمة address  في الجملة اسم فهي تشير بالتحديد إلى المكان الذي يعيش فيه شخص ما أو توجد فيه منظمة they exchanged their addresses and agreed to keep in touch قاموا بتبادل العناوين مع بعضهم واتفقوا على التواصل في المستقبل كما يمكن أن تشير إلى الخطب الرسمية التي تقال إلى شخص ما delivered an address to the national council of teachers لقد ألقيت خطبة في المؤتمر القومي للمدرسين.

كما يمكن أن تستخدم بهذه الطريقة I addressed my letter to you personally لقد أرسلت وكتبت خطاباً إليك بنفسي. وهي في هذه الحالة فعل وليس اسم.

أمثلة على معاني كلمة address :

من أهم الأمثلة التي تغطي معاني كلمة address المختلفة ما يلي:

الجملة بالانجليزية

المعنى بالعربية

Allow me to address briefly 4 of those people اسمح لي بمخاطبة 4 من هؤلاء الأشخاص بشكل مختصر
It’s time to address our budget of the project حان وقت النظر إلى ميزانيتنا للمشروع
He was impressed by his team and their plan because it addressed a real need لقد كان منبهراً بفريقه وخطتهم لأنها موجهة إلى حاجة حقيقية
She addressed him as Mr. Shireef هي تخاطبه كأستاذ شريف.
I sent the email to the wrong address لقد أرسلت الخطاب إلى العنوان الخطأ
Can you tell me what’s your email address? هل يمكنك أن تخبرني اميلك الالكتروني

 

  • كما يمكن استعمال كلمة address  في مخاطبة مجموعة من الناس في مقابلة أو حدث رسمي كقول he addressed a group of twenty politicians.  لقد خاطب مجموعة من 20 سياسي.
  • يمكن استخدامها لتحديد الطريقة التي يتحدث بها شخص إلى شخص معين كما قلنا she addressed him as Mr. Shireef هي تناديه أو تدعوه بأستاذ شريف.