ما معنى كلمة your

فريق التحرير 13 أكتوبر، 2018

ما هو معنى كلمة your ؟ وكيف تستعملها في الجملة الانجليزية لإعطاء معنى لجملتك؟ وما هي وظيفتها في الجملة؟ العديد من الأشياء التي عليك معرفتها حول كلمة your، لمساعدتك على معرفة معناها واستخدامها في تركيب جملتك والتحدث كالمتحدثين الأصليين للغة على موسوعة.

معنى كلمة your بالعربية :

  • كلمة your من الكلمات التي تكرر كثيراً في الجمل الانجليزية سواء كضمير بمعنى ك أو لكم أو الكاف الخاصة بالملكية أو بمعنى كم أو لك أو من أجل توضيح صفة الملكية، وهي تستعمل من أجل الإشارة إلى امتلاك شيء ما خاص بشخص معين أو الشخص المتحدث إليه في الجملة عموما، حيث تستعمل من أجل توضيح المالك الحقيقي للشخص أو ما إذا كانت الملكية عامة وهي خاصة بالشخص المتحدث إليه في الجملة.
  • كما يمكن أن تستعمل من أجل الإشارة إلى رتبة الشخص المتحدث إليه your majesty عظمتك. وهي عادة ما تستعمل أيضاً ما قبل الإشارة إلى نموذج معين أو شيء سيتم إعطائه حيث يقال this is not your usual science fiction novel هذه ليست روايتك من نوع الخيال العلمي المفضل لك.
  • عادة ما تستعمل كلمة your تبعاً لما ورد في قاموس كامبريدج كضمير الملكية الخاص بالمخاطب in your face في وجهك.
  • كما يمكن استعمال كلمة your  من أجل الإشارة إلى أن شيء ما مرتبط بشخص معين أو العديد من الأشخاص بشكل عام كقول exercise is great for your health التمارين رائعة لصحتك، فهو قول عام ولا يقصد به تمرين معين وهي طريقة من طرق تقديم النصيحة.
  • يمكن استعمالها في السؤال عن ملكية شيء ما حيث تقول is this your umbrella?  هي هذه الشمسية خاصة بك؟ أو قول let’s take your car because it has more room than Ahmed’s car  هيا، لنأخذ سيارتك لأن مساحتها أكبر من مساحة سيارة أحمد.

جمل توضح معنى كلمة your :

من ضمن الجمل التي توضح معنى واستعمال كلمة your في المواقف المختلفة واظهار الملكية ما يلي:

الجملة بالانجليزية

المعنى بالعربية

Show her your love اجعلها تعلم أنك تحبها
Don’t worry, try to look your best لا تقلق، حاول أن تكون في أفضل حالاتك
Is this your pen? هل هذا قلمك؟
Garlic is good for your blood الثوم جيد للدم
Of course you want your children to have the best بالطبع تريد أن يحصل أبنائك على الأفضل
ما معنى كلمة your