مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

تعرف على ترجمة كلمة how من الإنجليزية للغة العربية بالإضافة لأمثلة مختلفه مترجمة بل وتوضيح أيضا لكيفية ترجمة كلمة how في المواقف المختلفة والاستعمالات العديدة لهذه الكلمة الهامة كل ذلك من خلال موقع موسوعة.

ترجمة كلمة how:

بالنسبة لترجمة كلمة how فعليك معرفة أنها حال في البداية، أي تستعمل للسؤال عن حالة الشخص الفيزيائية أو كيف يشعر أو للربط بين الجمل ووصف حالة الشخص أو كيف تم الفعل.

غالباً ما تترجمة كلمة how في الجمل الإنجليزية بمعنى كيف وهي تستخدم للسؤال عن حالة أو وسيلة كما يمكن استعمالها للسؤال عن الثمن كقولك how much أو التعجب من موقف معين كقولك how come وتستعمل أيضاً في السؤال عن قيمة شيء معين أو حالته وسوف نوضح أشهر الجمل الإنجليزية التي تحتوي على كلمة how وترجمة كل منها في قاموس معتمد من الانجليزية للعربية.

التعبير بالانجليزية الترجمة بالعربية
How to?ترجمتها كيف وتستعمل للسؤال عن حدث أو تجربة خاصة بالمتلقي
And howمعناها “وكيف؟”
Know howتستعمل للسؤال عن الخبرة أو البراعة أو المهارة في عمل معين (ترجمة عامة)
Know-howمهارة أو خبرة فنية أو خبرة تقنية (ترجمة قانون).
How come thatكيف يمكن ذلك (تعبير شائع).
Know how to doأحسن أو بذل جهد أو وفق. (ترجمة عامة).
Tell how وضح كيف
How to be usedكيف يمكنني استعمالها (ترجمة عامة).
How tall are youما هو طولك؟
How many?كم عدد؟ (للسؤال عن الأشياء التي يمكن عدها)
How muchما هي كمية أو ما ثمن (للسؤال عن الأشياء الغير معدودة)
How leadتستعمل في بداية الكلام كمقدمة على الخبر ومعناها “كيف” (ترجمة تقنية).
How boring كم هو ملل (تستعمل في المواقف)
how Beautiful is sheتعبير ترجمته “كم هي جميلة!”
How are you? كيف حالك؟ أو كيف تشعر؟ أو ما هي حالتك؟
For how long?لمدة كم؟ أو لأي مدة؟

ترجمة كلمة how باختلاف استعمالها:

من أهم استعمالات كلمة how وأكثرها استخداماً ما يلي:

  • كلمة how بمعنى فأي طريقة أو ما هي الوسيلة المستعملة ومقال على ذلك how do you plan to spend the weekend ما هي خطتك للعطلة؟
  • عند اللقاء تكون معناها ما هو للسؤال عن الحال سواء حالة الجسد أو الأخبار في الحياة بشكل عام وهي تستعمل في اللقاءات الرسمية واللقاءات بين الأصدقاء حيث يقال how are you كيف حالك أو يقال how is your mother? ومعناها كيف حال أمك للاطمئنان عليها، ومن السهل معرفة ما إذا كانت تستعمل للاطمئنان على الحالة الفيزيائية أو شعور الشخص ومشاعره كالضيق أو الفرح أو البهجة.
  • أداة استفهام وفي هذه الحالة تستعمل بمعنى كيف كقول how was your flight? كيف كانت رحلتك بالعربية أو how did you find the lesson? كيف وجدت الدرس، وستكون الإجابة بوصف حالة الدرس سواء كان سهلاً أو مملاً أو صعباً، وهنا تستعمل لمعرفة الحال.
  • تعبير عن الفرحة أو الحزن والربط بين الجمل كقول I can’t tell you how happy I’m لا استطيع وصف كم أنا سعيد. أو وصف الاستعجاب والفرحة من شخص معين how amazing is she كم هي مذهلة!