الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

ما هو اصل عائلة الكريديس وش يرجعون ؟

بواسطة: نشر في: 25 سبتمبر، 2020
mosoah
اصل عائلة الكريديس

نُجيبك عزيزي القارئ في مقالنا على السؤال المطروح على محركات البحث بشكل كبير ما هو اصل عائلة الكريديس وش يرجعون ، ونتناول في هذا المقال المعلومات الواردة لدينا التي تخص هذه العائلة رفيعة النسب، فيما نذكر أماكن وجودها قديماً والآن.

قديمًا كان العرب يهتمون بالنسب إلى أبعد الحدود والعائلة، فكانت كل عائلة تنتمي إلى قبيلة مختلفة في أماكن متفرقة جغرافياً، إلى جانب انتشار العادات والتقاليد بين القبائل والعائلات العربية، إذ يرجع السبب في الأصل الاهتمام القبائل العربية بخصوص الأنساب، ولاسيما نسب العائلات أو القبائل رفيعة المستوى، إذ نذكر أصل الكريديس من خلال موسوعة  نستطيع الإجابة على هذا السؤال.

ما هو اصل عائلة الكريديس

ذُكرت بعض المعلومات عن عائلة الكريديس في الآونة الأخيرة، حيث إن يعود أصل عائلة الكريديس إلى المناطق الكويتية التي كبُرت بها هذه العائلة، ولاسيما وجود هذه القبيلة حتى الآن، ليس هذا فقط بل أصبحت من أحد أشهر وأبرز القبائل العربية الموجودة بين قبائل العرب.

  • تستوطن الآن قبيلة عائلة الكريديس أراضي المملكة العربية السعودية الموجودة في الجهة الشمالية من شبه الجزيرة العربية، وتُعد عائلة الكريديس من أشهر العائلات أو القبائل الموجودة حتى في المملكة العربية السعودية الآن المعروفة بنسبها وأصلها الرفيع، والمحافظة على عادتها وتقاليدها منذ قديم الأزل.
  • تختلط عائلة الكريديس وتتصاهر مع العديد من العائلات أصحاب النسب العالي والأصل الكبير في المملكة العربية السعودية.
  • كما أن الأصل الفعلي لعائلات الكريديس تُنسب لقبيلة شمر العربية الغنية عن التعريف، فتُعد قبيلة شمر من أسمى القبائل وأشهرها، إذ تنقسم قبيلة شمر إلى عدة أقسام، فيما تندرج عائلة الكريديس من فخذ الرمال من قبيلة شمر.
  • أما في الوقت الحالي مكان تواجد عائلة الكريديس يتركز في الرياض والقصيم على أراضي المملكة العربية السعودية، يذكر أن عائلة الكريديس لهم تواجد في دولة الكويت بنسبة قليلة في منطقة تُسمي منطقة الجهراء الكويتية.

ماهي قبيلة شمر

  • تُعتبر قبيلة شمر من أكثر القبائل انتشاراً في العالم العربي، حيث إنها تتواجد في العديد من الدول، مسكنها الفعلي هو حائل في مدينة نجد السعودية، فيما تتشعب جذور هذه القبيلة إلى العديد من البلدان العربية.
  • تصل جذور قبيلة شمر إلى أنحاء الخليج وتمتد إلى العراق، سوريا، الأردن، قطر، سلطنة عمان، إلى جانب الكويت التي تُعتبر أصل عائلة الكريديس المتشعبة من هذه القبيلة العريقة.

علاقة قبيلة شمر بعائلة الكريديس

  • قبيلة شمر صاحبة الجذور الممتدة في أنحاء العالم العربي تندرج منها عائلة الكريديس، إذ اشتركت قبيلة شمر و عائلة الكريديس في عامل واحد هو النسب الرفيع والمقام العالي.
  • على الرغم من تَشعُب عائلات الكريديس من قبيلة عريقة مثل قبيلة شمر، إلا أن عائلة الكريديس صارت لها شهرة واسعة في السمو وارتفاع المكانة بين قبائل وعائلات العرب.

مما لاشك فيه أن العرب يهتمون بالنسب والأصل الرفيع وكان خير مثال لتمثيل النسب والأصل الرفيع عائلة الكريديس، إلى هنا عزيزي القارئ نصل إلى نهاية مقالنا نرجو أن نكون وضحنا لكم ما هو اصل عائلة الكريديس بالشكل الأمثل، لمعرفة المزيد من المعلومات يُمكنك زيارة موقعنا الموسوعة العربية الشاملة .