معنى اسم بيرين Byren

ياسمين صلاح 29 فبراير، 2020

تقدم موسوعة في المقال التالي معنى اسم بيرين وحكم تسميته في الإسلام حيث إنه يعد أحد الأسماء التي كثر البحث حولها في الآونة الأخيرة بالوطن العربي من قبل الأمهات وما يشغل بال الأسرة المسلمة هو مدى جواز تسمية ما وقع الاختيار عليه في الشريعة الإسلامية فلا تعد كافة الأسماء جائزة ولكن هناك قواعد وشروط لابد من اتباعها والحرص على تجنب مخالفتها.

ولا يمكن القول أنه بمجرد التعرف على جواز تسمية الاسم للطفل ينتهي ما يرد حوله من تساؤلات بل يبدأ سلسة من أسئلة هامة أخرى أولها معناه، وما يتميز به صاحبه من صفات وفقاً لما توصل إليه علم النفس، دلعه، وطريقة كتابته في اللغة الإنجليزية، وسوف نجيبكم على كافة تلك التساؤلات لمن يرغب في أن يطلقه على مولودته، فتابعونا.

اسم بيرين

هو اسم علم يطلق على الإناث ولا يمكن إطلاقه على الذكور، أصله تركي ومعناه القطن ناصع البياض حيث يرمز إلى النقاء والطهارة، ومن معانيه أيضاً ما ترتديه الفتيات في كاحلها من خلخال للإشارة على الأنوثة والدلال، ويعد السبب الأول وراء التعرف عليه بالوطن العربي هو تسمية بطلات المسلسلات التركية به.

ما معنى اسم بيرين في الاسلام

  • هو اسم أعجمي من أصل تركي ولم يرد ذكره في القرآن الكريم أو السنة النبوية، وقد عبر علماء الشريعة الإسلامية عن مدى تفضيلهم لاختيار أسماء ورد ذكرها في كتاب الله الحكيم، وبالنسبة للإناث فأفضل أسماء لديهم ما سميت به أمهات المؤمنين وللذكور ما حُمد وعُبد.
  • ولا يعني ذلك الحكم بعدم جواز تسمية بيرين ولكن في تلك الحالة يتوقف الأمر على النظر إلى معناه ولما كان له ذلك المعنى الرقيق الذي تفخر به صاحبته، ولا يخالف تعاليم الدين الإسلامي في شيء فإن التسمية به تكون جائزة ومباحة.

صفات حاملة اسم بيرين

نعرض لكم في الفقرة الآتية أبرز ما تتميز به بيرين من طباع وصفات وهي مثل الجميع كما لها إيجابيات لها كذلك سلبيات نوضحهم في الفقرات الآتية:

  • فتاة رقيقة لها قلب شديد الحنان والطيبة.
  • تهوى الرسم وكتابة القصص الرومانسية.
  • ذكية ولماحة تستطيع فهم من يحدثها من نظرة عينه.
  • مطيعة وذات خلق رفيع لا تتسبب لأهلها في المتاعب.
  • زوجة صالحة ومتدينة مما يجعل زوجها شديد التعلق بها.
  • حساسة لدرجة كبيرة تجعلها لا تتحمل الجرح من أحد ولا يمكنها رد الإساءة بمثلها.
  • من الجوانب السلبية في شخصيتها التسرع في اتخاذ القرارت.

اسم بيرين بالانجليزي

  • لم يعد التعرف على طريقة كتابة الاسم في اللغة الإنجليزية أمراً ثانوياً كما كان من قبل فكلما تقدم الوقت والزمن تزداد أهمية تلك اللغة في كافة المجالات ولذلك نوضح طريقة كتابة بيرين بالإنجليزي وتتم على النحو التالي (Byren).

ومن طرق الدلع التي يمكن تسميتها بها نذكر (بيري، بيران، بورين، بورا، بيرو)، أما عن الشخصيات التي اشتهرت به نذكر النجمة التركية (بيرين سات) التي قامت ببطولة المسلسل الشهير (فاطمة)، وكذلك قامت بأداء دور البطولة في المسلسل التركي (العشق الممنوع) في دور سمر، واللذان حققا نجاحاً باهراً جعل الوطن العربي بأكمله يعرف اسمها.

معنى اسم بيرين Byren