الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

اسماء تبدأ بحرف ض

بواسطة: نشر في: 3 ديسمبر، 2019
mosoah
اسماء تبدأ بحرف ض

نُقدم إليك عزيزي القارئ عبر مقالنا اليوم من موسوعة اسماء تبدأ بحرف ض للبنات والأولاد، فبالطبع يقع الأب والأم في حيرة حينما يقترب ميعاد ولادة الأم لطفلها، وترغب في إطلاق اسم عليه يكون مميز ومُختلف، فهذه المسئولية تقع على الآباء والأمهات فلابد من اختيار اسم سلس وواضح وليس به أي غموض، أو صعب النطق، أو غير مفهوم؛ حتى لا يسخر الآخرون من الطفل حينما يكبر، لذا سنتطرق خلال حديثنا اليوم للتعرف على تلك اجمل اسم بحرف ض ، ويُمكنك الاختيار من بينهم الاسم الذي تريده لطفلك كيفما تشاء، فقط عليك أن تتابعنا.

اسماء تبدأ بحرف ض اولاد

ضاحي: اسم عربي، يشير إلى الشخص الذي تعلوه الشمس أي تستعلى عليه، وأيضاً تُطلق على الفرد الذي يقف تحت الشمس.

ضُحي: أصل الاسم عربي، ويُصلح للأولاد والفتيات، ومعناه الشمس، أو الوقت الذي يظهر فيه شروق الشمس، أو تلك الفترة التي تكون ما قبل أذان الظهر، وأيضاً يُقصد بها الظهور والبيان، وهو اسم إحدى سور كتاب الله العزيز.

ضاحك: أصل الاسم عربي، ومعناه الحجر شديد البياض، والذي نراه في الجبال وكأنه يضحك، وأيضاً يشير إلى الرأي الواضح، أو الابتسامة الواضحة التي تُظهر الأسنان.

ضاوي: اسم عربي، معناه الطارق الذي يأتي في الليل، وأيضاً يُقصد به المُشرق، النحيف، والمُنير.

ضرار: اسم عربي، يدل على تلك الأذية التي لا تسبب نفع أو إفادة لفاعلها.

ضي: أصل الاسم عربي، ويُمكن إطلاق هذا الاسم على الأولاد، أو الفتيات، وهو معناه الإشراق والنور، ومن الممكن أن يكون الاسم مُركب فيكون كمثال ضي الشمس، ومعناها إشراقة ونور وشعاع الشمس، وهو من الأسماء الرائعة.

ضيف الله: اسم عربي معناه الفرد الذي يقوم بزيارة بيت الله من أجل أن يعتمر أو للحج، وأيضاً يُطلق هذا الاسم على المُصلي بالجامع، واسم ضيف لوحده يُقصد به الزائر، وهو من الأسماء المنتشرة في العالم العربي ككل.

ضاهر : أصل الاسم عربي، ومعناه السلحفاة، ويشير أيضاً هذا الاسم إلى أعلى الجبل أو الوادي، كما أنه يُطلق على تلك البقعة المتواجدة في الجبل، والتي يُخالف لونها باقي الألوان.

ضرغام: اسم عربي، معناه الرجل الذي لديه شجاعة وقوة شديدة، وأيضاً يُطلق هذا الاسم على الأسد.

ضياء: اسم أصله عربي، وتم اتخاذه من الضوء، ومعناه الإشراق والنور، ويُمكنك أن تُسمي ابنك باسم مُركب بإضافة الدين قبل الاسم، ومعناه نور الدين، وهي بهذا الشكل تأخذ طابع ديني.

ويعتبر  اسم ضياء من الأسماء المنتشرة على مستوى الوطن العربي، ومن الممكن أن يُقصد بها هداية الإنسان للطريق الصحيح، ونجد أن هذا الاسم تم ذكره بالقرآن الكريم أكثر من مرة.

اسم بحرف ض بنات

ضُحى: معناها ضوء النهار، وفترة الظهور والبيان، وأيضاً يُطلق هذا الاسم على توقيت شروق الشمس، وبزوغها.

ضوء: اسم عربي معناه الإشراق والنور، ومعناه جميل، وهو تم اقتباسه من اسم الضياء، وتتسم صاحبة هذا الاسم بشخصيتها المرحة، والمليئة بالنشاط والحيوية، وهي تبحث بشكل دائم عن التجديد، وتُحب دائماً الاستمتاع بحياتها.

ضفا: يُقصد بها الاسم الضفة، أو جانب الطريق.

ضامرة: معناها رقيقة، وخفيفة في الجري، وقليلة اللحم.

ضفوف: يُطلق على الإبل الغزيرة في حليبها، وأيضاً يُشير إلى العيون المليئة بالمياه،

ضي: اسم عربي، معناه الإشراق، والنور، وهو أحد الأسماء الجميلة، وصاحبة هذا الاسم تتسم بوجهها البشوش، ونجد أنها تكره الروتين وشخصية مُتفائلة بطبعها، ودائماً تُحب التعرف على كل جديد.

ضنين: يُقصد به البُخل والحرص في الأشياء.

بالإضافة إلى مجموعة من الأسماء الأخرى الخاصة بالبنات والتي تبدأ بحرف الـ ض ، ومنها الآتي: ضاحكة- ضاحية – ضياف – ضافية – ضمام – ضحوة – ضامنة – ضيء.

هكذا أستعرضنا معكم الأسماء التي تبدأ بحرف الـ ض للأولاد والفتيات، ولا تنسوا أن تتابعوا كل ما هو جديد في عالم الأسماء على موقع موسوعة، دمتم في أمان الله.