الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

أجمل اسماء بنات بحرف ل

بواسطة: نشر في: 25 نوفمبر، 2019
mosoah
اسماء بنات بحرف ل

إذا كنت ترغب في معرفة اسماء بنات بحرف ل ، فسنطرح عليك عدد من الأسماء المتنوعة خلال مقالنا اليوم من موسوعة، فالأم والأب يقع عليهم مسئولة اختيار اسم مُناسب لابنهم، ومن المهم أن يكون متميز مع سهولة نطقه ووضوحه، فلا يتم إختيار اسم غير مفهوم المعنى أو غريب، ويُسبب الكثير من المشكلات، أو يُعرض الطفل أو الطفلة للسخرية فيما بعد، وهناك الكثير من الأسماء المختلفة التي لا حصر لها والتي من الممكن أن تختار من بينهم، ولكن اليوم سنخصص حديثنا عن أجمل اسماء بنات بحرف اللام ومعانيها، لذا عليك أن تتابعنا.

اسماء بنات بحرف ل

لميس: تعني الفتاة لينة الملمس.

لمى، لمياء: معناها سمرة ولديها سواد في باطن الشفة، وهي من الصفات المستحسنة لدى السيدات.

لبنى: هي الشجر التي لها لبن مثل العسل.

لوسي: وهي الضوء الذي يلمع.

لورا: اسم فارسي معناه الهضبة.

لجين: يُقصد به الفضة الذائبة.

ليلياس: ومعناه مياه الألماس.

لينا: هي كلمة روسية يُقصد بها النور.

لآلي: هو اسم أصله عربي، وهو جمع كلمة لؤلؤة أي الدرة الثمينة، فاللؤلؤ هو ذلك الحجر الصدفي الذي يتميز بألوانه الناعمة ومنها الأبيض.

لادونا: هو اسم أصله إيطالي، وتم اقتباسه من اسم مادونا، ويشير إلى المرأة، وصاحبة هذا الاسم تتميز بالشخصية الأنثوية الراقية، ونجدها واثقة بنفسها وتهتم بأناقتها وجمالها.

لينة، ليانة: ويُقصد به كل نوع من أنواع النخل.

لارين: هو اسم أصله فرنسي، ومشتق من كلمة la reine وهي تشير إلى لجم الحصان، أو الملكة، وباللغة العربية يدل هذا الاسم على مفتاح باب الكعبة، وأيضاً له معنى في اللغة اللاتينية حيث يشير إلى نيل الشرف والنصر، أما في اللغة التركية فيدل على زهرة شجرة البرتقال، وأيضاً يدل على صوت الأسد عرين.

لاريمار: هو اسم أجنبي، يطلق على الحجر الكريم المعروف باللون الأزرق، وهو يعتبر من الأحجار الثمينة التي لها قيمة عالية.

لارا: هو اسم أصله لاتيني، ويطلق على الطبقة الراقية من الأفراد، أو النخبة، وفي اللغة العربية نجد أن هذا الاسم يشير إلى النجمة المشهورة، أو النجمة التي تضئ في السماء،.

ليني: معناه الاسترخاء.

لادن: اسم عربي يُطلق على الأنثى، أو الذكر، ويُقصد به النعومة واللين، فهو مأخوذ من اللدانة أي يشير إلى الليونة، وصاحبة هذا الاسم ذكية وبسيطة، وتعمل بتفاني وجدية؛ لكي تحقق التميز والنجاح بعملها.

اسماء بنات بحرف اللام 2019

لمار: يشير إلى بريق الذهب.

لاريس: هو اسم أجنبي، وله أصول إسكندنافية، وهو تم اقتباسه من اسم لوريل، وهو يشير إلى الشخص الذي يتوجه إلى الغار، وهو اسم مميز وجميل.

لاتويا: اسم أصله أسباني، ويُقصد به الشخص المنتصر الذي يصعب هزيمته، وهو من الأسماء الجديدة، التي لم تنتشر بكثرة، ونجد أن الفتاة صاحبة هذا الاسم تتمتع بشخصية جذابة، ورقيقة، وتهتم بمظهرها، وأناقتها، وتُحب الشهرة والفن.

لالي: اسم لاتيني بدل على الكلمة الجميلة، وفي اللغة الهندية يدل على الفتاة المدللة، أما باللغة اليونانية فيشير إلى اللغة الجميلة، وتتميز صاحبة هذا الاسم بالرقة والإحساس والنعومة إلى درجة كبيرة، وهي شخصة طموحة.

لاسينا: هو اسم أصله إنجليزي، ويشير إلى الحب، ويتميز بالمعنى الرومانسي والجميل، وهو اسم جديد، وغير مُنتشر بالبلاد العربية.

لاران: هو اسم أصله لاتيني، ويدل على الطبقة الراقية داخل المجتمع، أو النخبة، وهو له معنى أخر حيث يشير إلى النجمة المضيئة بالسماء.

لاريا: أصل الاسم لاتيني، وهو مأخوذ من الاسم لارا، ويطلق على الفئة الراقية والنخبة من الناس.

لاسيل: اسم رقيق وغير منتشر ، وأصله إنجليزي، ويُقصد به الفتاة البكر، أو الصغيرة.

لافين: هو اسم غير منتشر بالبلاد العربية، وأصله لاتيني، ويدل على النقاء، وتتميز صاحبة هذا الاسم بالطيبة، وصفاء القلب، والتسامح، وتُحب مساعدة من حولها، وأيضاً تحب الترابط الأسري.

بالإضافة إلى مجموعة من الأسماء الحديثة التي يُمكنك أن تختار من بينها اسم بنت يبدأ بحرف اللام، ومنها:-

لآلئ – لاعة  – لامعة – لانا – لبوة – لبيس – لار – لدمية – لامة – لارسا – لاف – لاما – لامار – لباب – لبانة – لطفة – لبيبة – لتوب – لحوب – لذيذة – لعساء – لمعة.

لمياء – لمعان – لسيس – لما – لقان – لطيفة – ليالي – لدنة – لبنى – لَيْنةَ – لميس – لولوة – لواحظ – لونا – لوزة – لوجين – لفات – لطاف – لوري – ليدي – ليماند – ليليان – ليلي – ليساء – ليمار- لاريسا.

لارينا – لاسي – لاسيا – لافانيا –  لالان – لاليا – لالليت – لاما – لامان- لامينا – لانا – لاندا – لاندرا – لاندان – لانيا – لاورا – لاونا.

اسماء بنات بحرف اللام اسلاميه

هناك مجموعة من الأسماء الإسلامية الجذابة التي تبدأ بحرف اللام، وهناك الكثير من الآباء والأمهات يُفضلون تسمية بناتهم بهذه الأسماء ومنها الآتي:-

لُبابة: وهذا الاسم يُنسب إلى الصحابية لبابة بنت الحارث الهلالية، والتي اعتنقت الدين الإسلامي بعد الهجرة، وهذا الاسم يدل على الفتاة المنتقاة أو المختارة، وأيضاً أُلباب يطلق على ما يتواجد داخل الثمرة، ومن الممكن أن يكون معناها السيدة التي تسود قومها.

ليان: قد يعتقد البعض أن هذا الاسم أعجمي، وليس إسلامي، ألا أن معناه يسر المعيشة وليونتها، وهو يدل على مدى ليونة وسماحة صاحبة الاسم، ويشير إلى رخاء العيش.

اسماء بنات بحرف اللام من القرآن الكريم

لؤلؤة: وُردت في القرآن الكريم بسورة الرحمن، وهو أحد أنواع المجوهرات التي ترتديها النساء، وهي من ضمن الأشياء التي سيراها الإنسان بالجنة، وهي تعني تلك الفتاة الفريدة من نوعها والتي لا مثيل لها، وهي تشير إلى النقاء الذي يتواجد داخل الفتاة صاحبة الاسم، ونجد أنه اشتق منه الاسم الإسلامي لولوا.

ليال: ذُكر هذا الاسم في سورة الفجر في قول الله تعالى:”وَالْفَجْرِ (1) وَلَيَالٍ عَشْرٍ (2)”، وهذا الاسم هو جمع كلمة ليلة، لذا نجد أن صاحبة الاسم شخصية رقيقة ينجذب الإنتباه لها سريعاً، وتحب الهدوء والليل، وتتجنب صخب الحياة.

لبيبة: تم أخذه من كلمة الألباب التي تم ذكرها بالقرآن الكريم، فأولوا الألباب هم الأشخاص الذين لديهم عقول سامية، ولديهم قدرة على التفكير في الأمور وحقائقها، ولديهم قوة بصيرة كبيرة.

هكذا تعرفنا على أسماء البنات المختلفة التي تبدأ بحرف اللام، وإذا كنت ترغب في معرفة المزيد عليك الدخول على هذا الرابط.