الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

قائمة أفضل أسماء أطفال حول العالم

بواسطة: نشر في: 1 أكتوبر، 2019
mosoah
أفضل أسماء أطفال حول العالم

إليكم أفضل أسماء أطفال حول العالم لمُساعدة الآباء، والأمهات في اختيار أفضل الأسماء لمولودهم الجديد؛ فيحرص الوالدان في هذه الفترة على انتقاء الأسماء ذات المعنى القيم، والأصل المعروف، والصفات الحسنة؛ حتى تنطبق على أطفالهم في صفاتهم الشخصية، ومستقبلهم، وفي هذا المقال اليوم من موسوعة نعرض لكم أبرز الأسماء حول العالم.

أفضل أسماء أطفال حول العالم

الاسم يدل على شخصية صاحبه في أغلب الأوقات؛ لذلك مهمة اختيار أسماء الأطفال تُعد مسؤولية هامة للغاية، وفيما يلي نسرد أفضل أسماء الإناث، والذكور حول العالم.

أفضل أسماء البنات حول العالم

اسماء بنات حلوة ونادرة

إزيس

هو اسم قديم مصري فرعوني الأصل من الأعلام المؤنثة، وإزيس هي إلهة الشفاء لدى الفراعنة القدماء.

أوجيني

أوجيني هو اسم يوناني الأصل من الأعلام المؤنثة، ومعناه هو المرأة من الطبقة الأرستقراطية، كما أنه من الأسماء النادرة، والتي لا تنتشر في عالمنا العربي، والمقصود أنها المرأة الراقية التي تعشق الفن، كما أنها راقية في المعاملات، كما أنها ذكية إلى درجة كبيرة.

أتالا

هو اسم من أصل يوناني من الأعلام المؤنثة، ومعناه الفتاة الصغيرة، وهو من الأسماء غير المنتشرة، وحاملة الاسم تتصف بالهدوء، والوداعة، والمرح، والنشاط.

إيليف

اسم من أصل تركي من الأعلام المؤنثة، ومعناه المرأة الصادقة، والمرأة الناعمة، وهو من الأسماء غير المنتشرة في عالمنا العربي، كما أنها تتميز بالطيبة والهدوء، ودائمًا ما تكون حياتها مُرتبة.

بيرين

هو اسم تركي الأصل من الأعلام المؤنثة، ومعناه هو “القطن الأبيض”، ويُشير إلى الطهارة، والبراءة.

هذا بالإضافة إلى أنه يحمل معنى آخر هو “الخلخال” الذي تتزين به المرأة؛ وبهذا يُشير الاسم إلى الأنوثة، كما أنه يدل على الرقة، والجمال، وتتميز صاحبة هذا الاسم بأنها فتاة ناعمة، وهادئة، ورقيقة، وبالرغم من هذا إلا أنها مُقلبة المزاج، وعصبية في الكثير من الأوقات.

أسماء بنات قديمة

زليخة

زليخة من الأسماء المصرية الفرعونية القديمة، ومن أشهر أعلامة هي زليخة أمرأة فرعون، وقصتها مع نبي الله يوسف عليه السلام.

لمياء

لمياء من الأسماء العربية القديمة، ويعني هذا الاسم الفتاة التي تتميز بوجود بعض الاسمرار في شفتيها، كما أنها الفتاة النحيفة، وأيضًا تُطلق على الكائن قليل اللحم، وقليل الدم، وتتميز الفتاة صاحبة هذا الاسم بأنها فتاة حنون، ومرحة، ومتفوقة.

سُليمى

سُليمى هو من الأسماء العربية القديمة التي انتشرت في فترة الجاهلية في شبه الجزيرة العربية، وهي تصغير لاسم “سلمى” الذي يكون معناه السلامة، والبرء من أي عيب، وتتميز صاحبة هذا الاسم بالقوة، والإخلاص، وحب أصحابها، وأهلها.

أفضل أسماء الأولاد حول العالم

اسماء اولاد

أثير

هو اسم عربي الأصل، ومعناه بريق السيف، ويُطلق على الذكور، وهو الرجل القوي المرموق عظيم الشأن.

ومعناه في العلوم هي المادة التي تتخلل الجسم.

إيمير

هو اسم تركي من الأعلام المُذكرة، وهو مُشتق من الاسم العربي “أمير”، ومعناه صاحب السمو، والمسؤول، والقائد، ويتميز صاحب هذا الاسم بالخُلق الحسن، واللباقة، والعدل، كما أنه يتولى المناصب الهامة في الأماكن التي يتواجد فيها.

بوراك

هو اسم تُركي من الأعلام المذكرة، تم اشتقاقه من لفظة “براق” العربية، ومعناه النور، والبريق، وهو من الأسماء غير المنتشرة في عالمنا العربي، كما يتميز حامل هذا الاسم بأنه شخص طموح صاحب الكثير من الأحلام المرموقة، كما أنه صبور، ويكره الروتين، ويتخذ القرار بشكل سريع.

أحنف

هو اسم عربي الأصل من الأعلام المذكرة، وأحنف في اللغة تعني الشخص ذو القدم المنحنية، أو الذي أصيب باعوجاج في قدمه، والاسم يعني النسب لمذهب الأحنفية، واتباع دين سيدنا إبراهيم، وهو من الأسماء التي انتشرت في العصر الجاهلي، وصاحب هذا الاسم هو شخص قوي، حسن الخلق، شديد الإيمان.

اسماء اولاد فرنسية

أديلان

أديلان هو اسم فرنسي الأصل من الأعلام المذكرة، والمُؤنثة أيضًا، يتميز صاحب هذا الاسم بسماحته، وطيبته، ومساعدة للآخرين بشكل دائم، كما يتميز بالتواضع، والتسامح.

أراميس

هو اسم فرنسي الأصل من أسماء الأعلام المذكرة، ومعناه المقاتل، والمبارز، كما أنه من الأسماء التي لا تلقى رواجًا كبيرًا؛ نظرًا لقدمه.

صاحب هذا الاسم يتصف بصفات مُحببو، مثل الشجاعة، والإقدام، والشهرة، وحب الناس.

اليرون

اليرون من أسماء الأعلام المذكرة، والمؤنثة أيضًا فرنسية الأصل، ويتميز بوقعه الجميل على الأذن، كما أنه من الأسماء المنتشرة في بلاده، لكنها غير منتشرة في العالم العربي، ويتميز صاحب هذا الاسم بالشجاعة، والإقدام، والجرأة.

كانت هذه مجموعة من أفضل أسماء الأولاد، والبنات حول العالم، وأبرز الأسماء التي وجدت منذ القدم في عصور ما قبل الميلاد، مرورًا بعصور الجاهلية، إلى الأسماء المُعاصرة التي يُطلقها الكثيرون على أطفالهم.