هل يمكن للزوجه التسجيل في أبشر

رودينا ناصر 21 فبراير، 2022

هل يمكن للزوجه التسجيل في أبشر فقد أعلن الحساب الرسمي لموقع أبشر على موقع تواصل الاجتماعي تويتر عن مجموعة من القرارات والمميزات الجديدة واستقباله لشريحه أكبر من التابعين الذي يمكنهم الآن الانضمام إلى الموقع والتسجيل حتى يستفيدون من الخدمات التي يقدمها وفي هذا المقال يقدم لكم موقع موسوعة كل ما تحتاجون معرفته عن التطورات الحديثة في أبشر.

هل يمكن للزوجه التسجيل في أبشر

لم تكن زوجة المقيم متاح لها التسجيل في أبشر حتى وإن كانت من مواطنين دول مجلس التعاون الخليجي لكن:

  • أعلنت المديرية العامة للجوازات أن زوجة المقيم من أي جنسية يمكنها الآن أن تقوم بالتسجيل في منصة أبشر وإنشاء حساب خاص بها لتستفاد من الخدمات التي تقوم المنصة بتقديمها لجميع المستفيدين.
  • ويمكن للنساء في الوقت الحالي التسجيل سواء كانوا من مواطنين المملكة أو من زوجات المقيمين من خلال رقم الهوية الوطنية أو رقم تأشيرة الزيارة أما لنساء دول مجلس التعاون الخليجي فيمكنهم التسجيل من خلال رقم الحدود الخاص بهم.
  • ويعمل أبشر في الوقت الحالي على استيعاب تسجيل فئات مختلفة من المواطنين ليتيح لهم جميعهم الخدمات التي يستطيعون القيام بها في المرور أو الجوازات أو أي قطاع حكومي داخل المملكة التي تسعى في الوقت الحالي إلى إكمال تحول الرقمي لجميع الخدمات الحكومية لتكون مواكبة لجميع التطورات التي تحدث في العالم.
  • وفي الوقت الحالي تستطيع النساء أن تدخل إلى أي موقع إلكتروني حكومي من خلال معلومات التسجيل الخاصة بهم من على منصة النفاذ الوطني الموحد والآن بات أيضًا يمكنهم الدخول من خلال منصة أبشر.

هل يؤثر تسجيل الزوجة في أبشر على دعم الزوج؟

لما بدأ أبشر في الإعلان عن المستخدمين الجدد الذي يبات بإمكانهم استخدام المنصة بدأت أن تنهال الأسئلة الخاصة من المتابعين والتي من أهمها:

  • هل سيكون وجود الزوجة على منصة أبشر له تأثير على أي دعم يحصل عليه الزوج من أي جهة حكومية سواء كان مواطن أو مقيم؟
  • والحقيقة أن أبشر بالتعاون مع الحساب الرسمي لحساب مواطن أوضح أن تسجيل الزوجة لن يكون له أي علاقة بالدعم المقدم للزوج ولن يكون هناك أي فكرة لإلغاء دعم الزوج الذي تقوم زوجته بفتح حساب على منصة أبشر.
  • وذلك إيمانًا من الحكومة السعودية أن لكل شخص صوت منفصل ويجب على كل مواطن أن يحصل على حقوقه من الدولة بصورة منفردة وليس كتابع.

تفعيل أبشر للنساء

لما بات للنساء الحق في التسجيل على منصة أبشر بدأ الكثيرين في التساؤل عن كيفية تفعيل حساب السيدات على أبشر والحقيقة أن:

  • للنساء نفس طريقة إنشاء وتفعيل الحساب التي يتبعها أي مواطن أو مقيم داخل السعودية.
  • ويتم تفعيل الحساب من خلال البنك السعودي الفرنسي حيث يجب أن تتوجه إلى حسابك على فرنسي بلس.
  • قم بتسجيل الدخول ومن ثم توجه إلى القائمة الرئيسية على الموقع.
  • قم بالنقر على خيار “السداد” ومن ثم قم باختيار من القائمة الفرعية التي ستظهر لك “خدمة وزارة الداخلية”.
  • ستظهر قائمة للمرة الثالثة تحتوي على الخدمات التي يقدمها للموقع لوزارة الداخلية قم باختيار “تفعيل أبشر”.
  • سيقوم الموقع بإظهار المعلومات الأساسية الخاصة بحسابك وهي رقم الهوية إذا كنت مواطنًا ورقم الإقامة لحاملين الجنسيات الأخرى ورقم الهاتف الخاص بك قم من بعد ذلك بالتأكد من المعلومات ومن ثم انقر على تفعيل.
  • إذا كانت المعلومات صحيحة سيظهر لك رسالة تأكيدية لنجاح العملية.

ما هي الشروط الواجب اتباعها في اسم المستخدم لحساب أبشر

أثناء التسجيل في أبشر وإنشاء الحساب يتطلب الأمر العديد من الخطوات والتعليمات التي لابد أن تتبعها حتى تنجح عملية إنشاء حاسبك حيث:

  • يجب أن تقوم باختيار اسم حسابك متوافق مع الشروط التي يضعها أبشر وهي:
  • يجب أن يكون الاسم المدخل باللغة الإنجليزية ولا يقبل الكتابة باللغة العربية.
  • يجب أن لا يقل اسم المستخدم عن 8 عناصر ولابد أن يتم التنوع ما بين الأرقام والحروف.
  • يجب أن يكون الحرف الأول من الاسم بالحجم الكبير ومن ثم يتم تصغير حروف باقي الاسم.
  • لابد أن تقوم بوضع الأرقام لكن لا تقوم بوضع الرموز.

هل يمكن أن يتم تفعيل حساب التابع الذي لم يتجاوز 15 سنة

لما كانت الزوجة ممنوعة من التسجيل في أبشر كان هناك قيود أيضًا على باقي أفراد الأسرة ما إن لم يكن رب الأسرة لكن في الوقت الحالي:

  • يمكن لجميع أفراد الأسرة أن يقوموا بالتسجيل في أبشر كأفراد لهم حسابات مستقلة وليس مجرد تابعين حتى الذين يبلغون من العمر 15 عامًا فقط.
  • ويمكنهم التسجيل وإنشاء الحساب وتفعيله بنفس الخطوات التي يقوم بها المواطن العادي سواء إلكترونيًا أو من خلال فرع من فروع أبشر.

وبذلك يكون قدم لكم موقع الموسوعة العربية الشاملة الإجابة الكاملة على سؤال هل يمكن للزوجه التسجيل في أبشر كما يقدم لكم دائمًا أخر الأخبار الخاصة بمنصة أبشر الإلكترونية.

هل يمكن للزوجه التسجيل في أبشر

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د