نظام نور برقم الهوية فقط 1445

شيرين عبد السلام 18 مايو، 2023

في هذا المقال نستعرض لكم طريقة الاستعلام عن النتائج في نظام نور برقم الهوية فقط 1445 ، في إطار تحسين جودة الخدمات في جميع المجالات أطلقت وزارة التربية والتعليمية نظام نور الذي يتمكن الطلاب من خلاله من الإطلاع على نتائج الاختبارات بسهولة.

كما أن هذا الموقع يتمتع بالعديد من المزايا أبرزهم أنه يقدم الكثير من الخدمات الإلكترونية التي لا يحتاجها الطالب فحسب بل المعلمين أيضاً، حيث أنه يفتح باب التوظيف لهم بوظائف تصل إلى ما يزيد عن 2000 وظيفة سنوياً، إلى جانب الدقة في كافة المعلومات التي يقدمها للطلاب أبرزهم نتائج الاختبارات، فضلاً عن عن إمكانية التعرف على جدول الاختبارات والحصص الدراسية، في موسوعة يمكنك الإطلاع بالتفصيل على كيفية الإطلاع على نتائج الاختبارات.

نظام نور برقم الهوية فقط 1445

الدخول أولاً على موقع الرسمي لنظام نور من خلال هذا الرابط، وعند تسجيل الدخول برقم الهوية اضغط على خيار “هل نسيت كلمة السر أو اسم المستخدم” لأجل الانتقال إلى صفحة تسجيل الدخول برقم الهوية.

الدخول على موقع نور

في الصفحة التالية ادخل رقم الهوية ورمز التحقق، وبعد ذلك اضغط على خيار “التالي”.

إدخال رقم الهوية

في الصفحة التالية اضغط على خدمة “البحث عن طرق معايير البحث” الموجودة أعلى الصفحة، ليظهر لك الموقع عدة خانات تتطلب منك تحديد البيانات من أجل الإطلاع على النتيجة، وهي البيانات الخاصة بنوع الإدارة التعليمية التابعة لها المدرسة بجانب اسمها، فضلاً عن السنة الدراسية والمرحلة التعليمية، بالإضافة إلى نوع النظام الدراسي والفصل الدراسي، وعقب الانتهاء من تحديد هذه البيانات اضغط على خيار “ابحث”.

تحديد البيانات

في الصفحة التالية سيعرض لك الموقع كافة البيانات الخاصة بنتيجة الاختبارات من خلال عرض الدرجات في كل مادة من المواد الدراسية، إلى جانب المجموع الكلي والتقدير الذي حصلت عليه.

عرض نتيجة الاختبارات

نظام نور برقم الهوية ورمز التحقق

يمكنك أن تقوم بالاستعلام عن النتيجة الخاصة بك عن طريق الهوية الوطنية فقط، أو رقم السجل المدني، وذلك عن طريق اتباع بعض الخطوات، وهي كما يلي.

  • تقوم بالدخول على الموقع الخاص بنظام نور على شبكة الإنترنت، ثم تقوم بإدخال البيانات المطلوبة منك، حتى تدخل على حسابك الخاص على النظام، وهي رقم الهوية الوطنية وكلمة المرور ورمز التحقق.
  • تقوم بالدخول إلى القائمة الرئيسية ثم تضغط على “التقارير”.
  • تدخل بعد ذلك على “كشوف الدرجات”، ومن خلالها تقوم باختيار خيار “كشف درجات أعمال السنة”.
  • ثم تقوم بتحديد الفصل الذي تريد الاستعلام عن الطالب فيه، وليكن الفصل الدراسي الأول.
  • ثم تقوم بالضغط على “ابحث”.
  • سيعمل النظام على تقديم عرض للنتيجة المستعلم عنها.

نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول

من السهل على أولياء الأمور أن يقوموا بالتسجيل في نظام نور الإلكتروني، والذي يعد واحداً من أهم الأنظمة التي تساعد ولي الأمر على متابعة أداء طالبه، والحصول على النتائج والعلامات الخاصة به بشكل دوري، مع تقديم العديد من الخدمات المختلفة، ما بين تسجيل الطالب وتحويله، وتقديم له في العديد من الخدمات الأخرى المتعلقة بالعملية التعليمية، ويمكن للوالدين استخدام نظام نور، وذلك عن طريق اتباع الخطوات البسيطة التالية.

  • يقوم ولي الأمر بالدخول إلى صفحة نظام نور، والتي يمكنك الوصول إليها ببساطة عن طريق الضغط على “الرابط
  • تقوم بالضغط على “ارتباط التسجيل” وذلك حتى يتم نقل الوالد الجديد إلى صفحة التسجيل.
  • يقوم ولي الأمر بإدخال التفاصيل المتعلقة بالوالدين.
  • يقوم ولي الأمر بإدخال اسم مستخدم مقترح، وهو الرقم الخاص بالتعريف، ويتم توليد هذا الاسم بشكل تلقائي من النظام، ويستطيع الوالدين أن يقوما بتغييره فيم بعد.
  • يمكن لولي الأمر بعد ذلك تسجيل رقم الهوية الوطنية الخاصة به.
  • يقوم بإدخال تاريخ ميلاد الطالب.
  • يقوم بالضغط على “فحص”.
  • بعد ذلك يقوم بإدخال رقم الهاتف المحمول الخاص بالوالدين.
  • ثم يضغط على “حفظ”.

أسئلة شائعة

متى يبدأ تسجيل أول ابتدائي 1445؟

بحسب ما قامت وزارة التربية والتعليم بالإعلان عنه، فقد تم فتح باب التسجيل في الصف الأول الابتدائي على نظام نور بداية من صباح يوم الأحد 14 من شهر أبريل للعام 2022، وقد أشارت الوزارة في إعلانها أن موعد غلق باب التقديم كان في يوم 24 من شهر أبريل للعام 2022.

كم عمر يقبلون الابتدائي؟

يتم قبول الطالب الذي يتمكن من إتمام 6 سنوات في اليوم الأول من بداية الدراسة، أو حتى يقل عمره بمدة لا تزيد عن 90 يوم فقط.

نظام نور برقم الهوية فقط 1445

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د